قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2016-05-03 18:20:11 |

ائتلاف علاوي: ليس أمامنا اليوم سوى إقالة رئاسة مجلسي النواب والوزراء

 

عشتارتيفي كوم- شبكة اخبار العراق/

 

طالب ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، اليوم ، بتشكيل حكومة انقاذ مدتها لا تزيد عن عام واحد مع استمرارعمل مجلس النواب من أجل تشريع قانون عادل للانتخابات واستبدال اعضاء المفوضية العليا للانتخابات، بدوره وصف زعيم الائتلاف اياد علاوي في رسالة بعث بها الى رئيس الجمهورية، وصف اجتماع الرئاسات الثلاث بـ “المخيب للآمال”.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم ائتلاف الوطنية ميسون الدملوجي في بيان لها اليوم :ان “علاوي اسهم في اجتماع الرئاسات الثلاث بعد مقاطعة دامت عدة أشهر، لإيصال موقف ائتلاف الوطنية العلني والصريح من ان الأمور وصلت الى طريق مسدود”.وأضافت “ليس أمامنا اليوم سوى إقالة رئاسة مجلسي النواب والوزراء، وتشكيل حكومة انقاذ مدتها لا تزيد عن عام واحد تواصل الحرب على الإرهاب الداعشي وتحرير مدننا من دنسها، مهمتها القيام بانتخابات شفافة ونزيهة، برعاية الأمم المتحدة، مع استمرار عمل مجلس النواب من أجل تشريع قانون عادل للانتخابات واستبدال اعضاء المفوضية العليا (المستقلة!) للانتخابات”.

وأوضحت الدملوجي ان “ما جاء في بيان الرئاسة حول الاجتماع لا يعكس حقيقة الطروحات التي دارت خلاله، ولا يشير الى خيارات انقاذ العراق من أزماته السياسية والاقتصادية والأمنية”.في غضون ذلك وجه رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم رسالة  الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بشأن اجتماع الرئاسات الثلاث، واصفا الاجتماع بــ” المخيب للامال”.

وقال علاوي في رسالته لمعصوم، ان “اجتماع الرئاسات الثلاث كان مخيبا للامال”، مبينا “اقترحت عليكم عقد مثل هذا الاجتماع، واستغربت من محاولة ترك الامور الجوهرية كمناقسة ازمة العملية السياسية وتراجع الاصلاحات”.وأضاف، أن “اهتمام المجتمعين انصب على محاولة اضعاف فكرة التظاهرات والاعتصامات تحت ذريعة الربط بين المعتصمين والمتظاهرين السلميين من جهة، وبين المندسين الذين انتهكوا حرمة مجلس النواب واعتدوا على بعض النواب من جهة اخرى”.وأوضح علاوي “تبين لي أنه لا توجد نية للاصلاح الحقيقي باستثناء قلة من المجتمعين، ولا توجد رغبة في بحث المشاكل الجوهرية وانما التشبث بظاهر ما حدث من دون مناقشة اسباب ما آلت اليه الامور”، موضحا “انني اود اعلامكم من اني لن احضر اي اجتماع بهذا المستوى من البحث الذي لا يرقى الى معالجة جذور الازمة للوصول بالبلد الى شاطئ الامان والسلام والاستقرار”.

وكان بيان رئاسة الجمهورية أكد أن ”اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل دان اقتحام مجلس النواب والاعتداء على عدد من أعضاء المجلس، وان ما حصل هو تجاوز خطير على هيبة الدولة، وخرق فاضح للاطار الدستوري يستدعي مقاضاة المعتدين امام العدالة”. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6525 ثانية