قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1963 | مشاركات: 0 | 2015-10-09 13:14:52 |

القميص الذي لبسه المسيح قبل موته سيعرض للعموم

© AFP PHOTO MARTINE ARCHEMBAULT


عشتارتيفي كوم- أليتيا/

قرّر أسقف بونتواز و”حارس القميص المقدس”، ستانيسلاس لالان، أن يجري عرض استثنائي للقميص الذي لبسه يسوع الناصري في طريقه إلى مكان صلبه، بمناسبة سنة الرحمة التي ستبدأ في 8 ديسمبر المقبل بناءً على رغبة البابا فرنسيس.

 

توقع حضور 150000 حاجّ

يرقى العرض العام الأخير إلى سنة 1986، وقد جذب في تلك الحقبة 80000 حاجّ. في العام المقبل، يصادف الحدث مع الذكرى المئة والخمسين للبازيليك والذكرى الخمسين لأبرشية بونتواز الفرنسية. بالتالي، يستعدّ المسؤول عن البازيليك، غي إيمانويل كاريو، لاستقبال “أكثر من 150000 حاج سنة 2016”.

اللافت هو أن الذخيرة تُكرَّم في فرنسا منذ ألف سنة، وأتى إليها حجاج بارزون كملوك فرنسا لويس السابع، القديس لويس، فرنسيس الأول، إنريكي الثالث، ولويس الثالث عشر، والملكتين ماريا دو ميديشي وآنا من النمسا.

 

وعلى قميصي اقترعوا

هذا القميص المؤلف أصلاً من قطعة واحدة يتطابق مع الوصف الوارد في إنجيل القديس يوحنا (يو 19: 23، 24):

ولما صلب الجنود يسوع أخذوا ثيابه وقسموها أربع حصص، لكل جندي حصة. وأخذوا قميصه أيضاً وكان قطعة واحدة لا خياطة بها، منسوجة كلها من أعلى إلى أسفل. فقال بعضهم لبعض: “لا نشقّ هذا القميص، بل نقترع عليه، فنرى لمن يكون”. فتم قول الكتاب: “تقاسموا ثيابي، وعلى قميصي اقترعوا”. وهذا ما فعله الجنود”.

أثناء الثورة، مُزق القميص. فقام كاهن رعية أرجانتوي بتقسيمه إلى عدة قطع وأوكله إلى أبناء رعيته تجنباً لمصادرة ممتلكات الكنيسة.

سُجن الكاهن لمدة عامين، وما إن أخلي سبيله حتى أعاد جمع الذخيرة، لكن بعض قطع القميص بقيت مفقودة.

 

في فرنسا منذ شارلمان

وصل قميص أرجانتوي إلى فرنسا سنة 800 التي تخللها تتويج شارلمان، وقُدم كهدية للامبراطور الجديد من قبل إيرينا امبراطورة القسطنطينية.

وعهد شارلمان بذاته بحراسة الذخيرة إلى دير تواضع سيدة أرجانتوي الذي كانت ابنته تيودراد رئيسته.

مر القميص منذ ذلك الحين وحتى الآن بعدة مغامرات. على سبيل المثال، خبأه النورمنديون في جدار، وعثر عليه البندكتيون في دير القديس دينيس مجدداً، وغيره.

وترقى مغامرته الأخيرة إلى سنة 1983 إذ سرقه مجهول وأعيد بشكل غريب في ظل قطع وعد بعدم الإبلاغ عن اللص أبداً.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6208 ثانية