قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1423 | مشاركات: 0 | 2015-05-28 09:43:48 |

من هو جاك مراد الكاهن المخطوف؟؟؟


عشتار تيفي كوم- اليتيا/

كان الكاهن اليسوعي زياد هلال، المقيم في حمص والسفير الرسولي، المونسنيور ماريو زيناري، على اتصال دائم مع الكاهن المخطوف وهما يشهدان على شجاعته وانخراطه في الميدان

عملية خطف جديدة في سوريا تستهدف الكاهن السرياني الكاثوليكي، جاك مراد!

خطف ثلاثة رجال مسلحين، لم يتم الكشف عن هويتهم، كاهن من دير مار الياس في القريتين، يوم الخميس بعد الظهر. وتقع هذه المدينة بين حمص وتدمر وقد استحوذ عليها الجهاديون هذا الاسبوع. ويتوافد اللاجئون منذ أربعة أيام الى الدير الذي تحول منذ بداية النزاع الى مركز استقبال يقوده الأب مراد.  

وكان الكاهن أرسل في صبيحة يوم اختطافه رسالة الى اصدقائه يعرب فيها عن قلقه من تقدم الدولة الإسلامية في المنطقة: "يقترب متطرفو داعش من منطقتنا . قتلوا في تدمر عدد كبير من الناس بقطع الرأس. صلوا من أجلنا رجاءً."

وتحدث الكاهن اليسوعي زياد هلال، المقيم في حمص، عبر أثير راديو فاتيكان. وهو يعرف الأب مراد ومسقط رأسه حمص أيضاً. فعاد الى ظروف الخطف قائلاً: "خُطف الأب مراد البارحة في ساعات بعض الظهر الأولى مع شاب مسيحي آخر، يدعى بطرس ويبلغ من العمر 37 سنة. اختطفا على يد ثلاثة رجال ملثمين، دخلوا مسلحين الى دير مار الياس. وضعوه في سيارته وساروا فيه نحو وجهة مجهولة ومنذ ذلك الحين والأخبار عنه منقطعة ما يقلقنا ويقلق الجماعة المسيحية بأسرها". 

البقاء الى جانب اللاجئين بالرغم من الخطر

"
كنت على تواصل هاتفي معه قبل عملية خطفه وقال لي منذ يومَين انه يحضر الدير لاستقبال اللاجئين الآتين من تدمر. فقد التجأت عائلات عديدة الى الدير للحصول على المساعدة والملجأ. وحوّل الأب مراد، القيّم على دير مار الياس، المكان الى مركز استقبال. وهو يساعد منذ أربع سنوات السكان على المستوى الانساني." 

ويُشير الأب هلال الى ان "المكان ليس آمناً فهو محازٍ لتدمر فأنا كنت قد طلبت بنفسي من الأب مراد الابتعاد بضعة أيام. رفض وارسل لي رسالة يقول فيها انه وبصفته كاهن وراعٍ، لن يترك المكان ما دام فيه ناس وبأنه لن يفعل إلا ان طرد. فكانت هذه الرسالة الأخيرة التي تلقيتها منه."

يحبه المسيحيون كما المسلمون

ويؤكد السفير الرسولي في دمشق، المونسنيور ماريو زيناري قائلاً: "أعرف الأب جاك مراد جيداً، فهو كاهن ملتزم ويتمتع بروحية صلبة ومحبة كبيرة. كان يقود مشاريع مساعدة انسانية لدعم النازحين في السنوات الماضية. وكانت الجماعة تحبه بمكوناتها المسيحية والمسلمة. عرف كيف يحث الجماعة على العيش بسلام ويُضاف هذا الحادث الأليم الى حوادث أخرى ابعدتنا أيضاً عن رجال دين آخرين: بات عددهم ستة الآن ولا نعرف عنهم شيء أبداً." ويذكر المونسنيور ان أكثر من 20 ألف شخص تعرضوا للخطف منذ بداية النزاع السوري

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6054 ثانية