قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1455 | مشاركات: 0 | 2015-04-26 10:54:00 |

داعش يخسر حقول النفط التي كانت تحت سيطرته ويفقد 95% من تمويله


عشتار تيفي كوم - اخبار اليوم/

كشفت عنه صحيفة ألمانية، أن نظيم داعش فقد السيطرة على كل آبار النفط تقريبا التي كان قد استولى عليها في العراق، وبينت الصحيفة، أن لديها صورا من الأقمار الصناعية تؤكد أن داعش يسيطر فقط على بئر نفط واحدة بقدرة إنتاجية تقدر بألفي برميل يوميا، لكنه يشكل خمسة في المئة فقط من حجم إنتاج النفط الذي كان تحت تصرف التنظيم في الماضي القريب. قوالت صحيفة المانية نقلا عن تقرير لاجهزة الاستخبارات الالمانية إن تنظيم داعش فقد السيطرة على ثلاثة حقول نفطية كبيرة على الاقل في العراق ولم يعد يستغل الا حقلا واحدا. وخلصت الاستخبارات الألمانية بهذا الصدد إلى استنتاج مفاده أن داعش غيرُ قادر على تصدير كميات مؤثرة من النفط التي يمكن أن تجلب له دخلا وفيرا، فضلا عن تلبية احتياجاته من هذا النوع من مصادر الطاقة ناهيك عن بيعه، حسبما ذكرت الصحيفة. واضافت صحيفة سودويتشي زيتونغ، انه بعد طردهم من تكريت نهاية آذار/مارس لم يعد لدى عناصر التنظيم المتطرف سوى "5 بالمئة" من قدرات استخراج النفط التي كانوا يملونكها في اوج تمددهم في العراق. وبحسب التقرير فان التنظيم فقد السيطرة على "ثلاثة حقول نفط كبيرة على الاقل" بينها حقلا حمرين وعجيل (شمال) اللذان اضرم فيهما التنظيم النار كما تظهر "صور عبر الاقمار الصناعية" التقطت الشهر الماضي.

واوضحت الصحيفة انه "بحسب جهاز الاستخبارات الالمانية فان ذلك يدل على ان تنظيم داعش لا يؤمن بامكانية استعادة سريعة" للمناطق التي خسرها. وتابع التقرير ان التنظيم لم يبق تحت يده الا حقل القيارة (شمال) الذي تبلغ طاقته "نحو ألفي برميل يوميا". واضافت الصحيفة ان "الحقول النفطية بسوريا لا يمكن ان تعوض" المفقود في العراق بسبب حالة بنيتها التحتية و"نقص الخبراء" لتنظيم استغلالها. وخلصت الصحيفة الى القول ان التنظيم "بالكاد يمكنه بيع النفط" ما يجعل احد اهم عائداته "تحت ضغط شديد". ولا توجد ارقام بشان الامكانيات المالية للتنظيم الذي استولى على الثروات الاقتصادية في المناطق التي سيطر عليها. وغنم اضافة الى النفط في العراق وسوريا من بيع الآثار والفديات والرسوم التي يفرضها على التجار المحليين علاوة على احتياطي السيولة في بنوك المدن التي استولى عليها.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6872 ثانية