قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 884 | مشاركات: 0 | 2015-03-22 11:11:35 |

مَنْ لفقراء العراق وكادحيه!

محمد عبد الرحمن



 

يثير اقتسام المغانم بين الكتل السياسية الحاكمة الكثير من الهموم وينكأ الجراح ويفتح باب الأسئلة الملحاحة على مصراعيه، فلم يكتف هؤلاء بتقاسم المناصب العليا في الدولة ووزاراتها ومؤسساتها غير المرتبطة بوزارة، بل اخذوا يزحفون الى الهيئات المستقلة وكافة الدرجات الخاصة، المدنية والعسكرية، وتحت عناوين "المحاصصة" و "المكونات" و"التوازن"، فلم يبق شيء يذكر لغير المحسوبين على تلك الكتل، بل حتى التعيينات في دوائر الدولة لا تخرج عن هذا السياق.

هذه الكتل تدعي بلا وجه حق انها تمثل المكونات، وتصر على ذلك!

وفي حقيقة الامر انها لا تمثل الا أحزابها، وفي نهاية المطاف مصالح شخوصها المتنفذين، وهي ابعد ما تكون عن تمثيل مصالح اي مكون اجتماعي او طائفة معينة.

هي تصادر كل شيء باسم تمثيل المكونات لصالح تعزيز نفوذها وسطوتها واقتسام الغنائم والاموال والصفقات ما ظهر منها وما خفي.

يحدث هذا في وقت يُكثر فيه هؤلاء الحديث اللجوج عن العدالة والمواطنة وانصاف الفقراء والكادحين  فقولوا لنا اي من غير الدائرين في فلككم والمسبحين بحمد مكرماتكم أسندت له وظيفة عامة معروفة في الدولة ؟

دلونا على واحد فقط لا غير، حتى نصدق البعض مما تقولون وتدعون.

وفيما البلاد تنزف دما واموالها تستنزف وتهدر، يظهر من يقول بان هذا يحصل في كل دول العالم التي تحكمها ائتلافات سياسية! ومرة اخرى نقول: هاتوا برهانكم ان كُنتُم صادقين وأشروا لنا دولة في العالم تحتكر الأحزاب الحاكمة فيها وظائف الدولة ! نعم يمكن الحديث عّن الوزراء فقط، ولكن لم يحصل في أية دولة ما يحصل عندنا. وعلينا القول  أنكم أيتها الكتل الحاكمة قد شوهتم كل شيء ومسختم كل ما له صلة بالديمقراطية وآنكم  في طريقكم الى هدم كل معالم الدولة الحديثة ومسخ مؤسساتها إن مضى مشروعكم اللاديمقراطي الى نهايته. ولقد نسي أولئك المتفلسفون والمدافعون عن نظام المحاصصة المقيت ان ممثلي الأحزاب الحاكمة يعلنون صباح مساء ويقولون، دون أدنى حياء، بأنهم ينطقون باسم مكونات اجتماعية ،طائفية او قومية ويمثلونها، وهي بهذا لا تمت بصلة لا من بعيد ولا قريب الى كونها أحزابا او كتلا سياسة بالمعنى الصحيح العلمي لهذه المفاهيم.

وأظهرت احصائية سابقة للأمم المتحدة بان عدد المنتسبين للأحزاب في العراق لا يزيد عن ١٢في المائة مِن مجموع السكان، وانتم أيها المتنفذون قلتم بسلوككم للـ ٨٨ في المائة المتبقين ان اذهبوا ودبروا امركم فنحن هنا لا نعير اهتماما  الا لمن يوقع لنا على بياض! والواقع أنكم كذلك، لا هم لكم آلا مصالحكم ونفوذكم.

فهل هذه الأغلبية الساحقة من الشعب العراقي، المهمشة والمحرومة من ثروات بلادها، ستترككم تمضون الى النهائية بما تخططون له؟

ان تجارب شعوب العالم تقول بغير هذا وشعبنا ليس استثناء. وسيبقى للفقراء والكادحين مناصروهم الحقيقيون المجربون.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6621 ثانية