قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2014-11-24 10:47:36 |

أردوغان وبايدن يتحدثان عن استعادة السيطرة على الموصل


عشتارتيفي كوم- رووداو/

أثمر الاجتماع الذي عقد بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، لأكثر من ثلاث ساعات، عن توصل الطرفين إلى اتفاق حول العراق وتفاهم حول سوريا، واتفق الجانبان على قيام تركيا بتدريب قوات البيشمركة والقوى السنية.

ونشرت صحيفة حرييت التركية في عددها الصادر اليوم الاثنين، تفاصيل الاجتماع الذي عقد في قصر بيلر بيي التاريخي في إسطنبول، وأعقبه مؤتمر صحفي مشترك، مشيرة إلى أن أردوغان وبايدن لم يتوصلا إلى اتفاق حول سوريا، لأن أنقرة مصرة على رحيل الرئيس بشار الاسد مع تنظيم الدولة الاسلامية وانشاء منطقة عازلة.

وقال مصدر مقرب من أردوغان للصحيفة، إن الرئيس التركي قال إن بلاده تحارب داعش وليس لديها أي مشكلة، لكن يجب اعداد خطة موسعة ذات استراتيجية لانهاء بقاء الاسد وداعش.

وأضاف المصدر أن الطرفين، على الرغم من اختلافهما بشأن المسألة السورية، إلا أن آراءهما تطابقت حول المشاكل التي يعاني منها العراق، واتفقا على تقديم المساعدة لبغداد.

وأضافت الصحيفة أن أردوغان وبايدن تحدثا عن استعادة السيطرة على الموصل، واتفقا على مساعدة حكومة العبادي في انشاء قوة سنية قرب المدينة والسيطرة عليها، كما كشفت عن أن الطرفين اتفقا خلال الاجتماع على قيام تركيا بتدريب القوة السنية، إضافة إلى استمرارها في تدريب البيشمركة.

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب الاجتماع، قال بايدن إنه وأردوغان اتفقا "على ضرورة الحد من قوة تنظيم داعش في سوريا، وفي نفس الوقت تعزيز قدرات المعارضين السوريين، ودعم عملية انتقال سياسي في البلاد لا وجود للأسد فيها. ولقد بحثنا أيضا الجهود المبذولة لتدريب وتجهيز المعارضين السوريين المعتدلين".

وأشار بايدن إلى أنهما بحثا كذلك الخطوات التي تم اتخاذها من أجل التصدي للمقاتلين الأجانب في سوريا والعراق، وتجفيف مواردهم المالية.

فيما قال أردوغان خلال المؤتمر، إن اللقاء "أتاح الفرصة بالدرجة الأولى؛ لبحث التطورات الجارية في سوريا والعراق، والتطرق بشكل موسع للمخاطر التي يشكلها داعش"، مضيفا "نحن عازمون على تفعيل وتعميق تعاوننا مع الولايات المتحدة الأمريكية؛ من أجل حماية السلم والأمن الإقليميين والدوليين".

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6051 ثانية