قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1816 | مشاركات: 0 | 2014-10-28 11:01:40 |

مديرية الثقافة والفنون السريانية/ أربيل تواصل نشاطاتها


عشتارتيفي كوم/

ضمن نشاطها الثقافي وسعي مديرية الثقافة والفنون السريانية/اربيل للتواصل مع المؤسسات الثقافية وبغية التعريف بها وبنشاطاتها ومكتبة الثقافة السريانية التابعة لها، شهد شهر تشرين الأول سلسة من الفعاليات والنشاطات واللقاءات كان أبرزها لقاء السيدة جاندارك هوزايا مديرة الثقافة السريانية/اربيل بالسيد نوزاد هادي محافظ أربيل في مكتبه بالمحافظة، حيث قامت بتعريف السيد المحافظ بالمديرية التي تديرها ونشاطاتها.

كما قامت السيدة هوزايا بزيارة المعهد الكهنوتي في عنكاوا للغرض ذاته، و بغية الاطلاع على مكتبة المعهد وطريقة ترتيب وتصنيف الكتب فيها، وإهداء مجموعة من اصدرات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لحفظها في مكتبة المعهد، ودعت السيدة هوزايا طلاب المعهد لزيارة المكتبة والافادة من الكتب القيمة الموجودة فيها في بحوثهم وتقاريهم ودراساتهم.

وفي السياق ذاته زارت المديرية العامة للمكتبات العامة في اربيل والتقت بمديرها العام السيد نوزاد جلال، وقدمت شرحا مفصلا عن مكتبة الثقافة السريانية، كما استمعت إلى شرح حول طريقة التعامل مع الكتب في المديرية، وتم تبادل مجموعات من الكتب كهدايا بين المكتبتين، وشددت خلال اللقاء على ضرورة وضع المكتبة السريانية ضمن المكتبات التي تزود بالكتب عن طريق مديرية المكتبات خصوصا تلك التي تتناول قضايا شعبا وتاريخنا وحضارتنا.

كذلك عقدت اجتماعا مع ممثلين عن خمس فرق مسرحية تابعة للمديرية (فرقة شمشا – فرقة اور – منتدى برطلة – جمعية كرمليس الثقافية – مركز القوش الثقافي) وتم التأكيد على ضرورة التعاون لتذليل العقبات وتقديم نشاطات هادفة تعبر عن واقع شعبنا.

كما استقبلت السيدة هوزايا ممثلة منظمة (جسر الى ) الايطالية وأكدت على ضرورة التعاون وتنسيق الجهود لخدمة الثقافة السريانية.

من جانب آخر، تميز الأسبوع الأخير بتردد باحثين ووفود على مديريتنا ومكتبتنا، ومنها زيارة قام بها مهتمون من لندن، وكذلك باحثة تحضر لرسالة ماجستير..

فيما شارك منتسبان من مكتبتنا في دورة تجليد الكتب وتصويرها، في مكتبة الزيتون في أربيل.  

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6059 ثانية