الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1116 | مشاركات: 0 | 2014-09-29 12:18:00 |

العمل القومي المشترك هو الضمانة الأكيدة والملحة لمواجهة التحديات التي تعصف بشعبنا.. السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يستقبل وفد كيان ابناء النهرين

عشتارتيفي كوم- المكتب الاعلامي/

استقبل سمير عزو داود السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني بمقر المجلس وفد كيان ابناء النهرين ضم كل من السيدة كاليتا شابا رئيس الكيان والدكتور سرود سليم عضو برلمان كوردستان وسامي سبنيا عضو الهيئة القيادية مسؤول العلاقات ، وحضر عن المجلس كل من طلال نفـسو مسؤول الأعلام ونضال يوسف مسؤولة التنظيم النسوي وصباح عربو ممثل المجلس في بغداد.
في مستهل اللقاء رحب سميرعزو بالوفد الزائر مثمناً الدور المؤثر لكيان ابناء النهرين في تواصله مع الاحزاب وتعامله الجاد والطموح مع القضايا ومستجدات المرحلة التي يمر بها شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ، مشيراً الى ان هذه المرحلة تمثل تحدياً ومنعطفاً حاسماً من تأريخ شعبنا وان العمل القومي المشترك هو الضمانة الأكيدة والملحة لمواجهة هذه التحديات وما يترتب عليها من نتائج. من جهتها اعربت السيدة كاليتا شابا عن شكرها وتقديرها للسكرتير العام وأعضاء المجلس على حسن استقبالهم مؤكدة على ان كيان ابناء النهرين يسعى الى ان يكون سنداً لأبناء شعبنا يداً بيد مع الأحزاب الأخرى بعيداً عن أية دوافع شخصية او حزبية لا تتماشى ومعطيات المرحلة الراهنة.
وتم في اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم واقع شعبنا وخاصة بعد التهجير الكامل لأبناء شعبنا من مناطق تواجده في سهل نينوى على يد ما يسمى بالدولة الأسلامية ( داعش ) والمأساة الأنسانية التي يتعرض لها في مناطق إيوائهم في الكنائس والمدارس والحدائق العامة والمخيمات والسبل الكفيلة لمعالجتها من خلال تكاتف أحزاب وتنظيمات شعبنا من اجل ايصال معاناة هؤلاء المهجرين الى الجهات الحكومية ذات العلاقة في الحكومة المركزية وحكومة اقليم كوردستان ومجلس الأمن والمجتمع الدولي على حد سواء لتوفير الغذاء والسكن وغيرها من الامور الصحية والتعليمية. كما تم التباحث في طلب الحماية الدولية لمناطق شعبنا والمؤشرات والحقائق على الارض التي تستوجب لمثل هذه الحماية ، ولأن هذه الحماية تحد من ازدياد الهجرة الى خارج العراق والتي ازدادت وتيرتها في هذه المرحلة نتيجة عدم الأستقرار والخوف من المستقبل.
هذا وودع الوفد الزائر بنفس الحفاوة التي استقبل بها من قبل السكرتير العام وأعضاء المجلس.

                                                   المكتب الاعلامي

                                                للمجلس القومي الكلداني  












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6296 ثانية