الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1825 | مشاركات: 0 | 2014-09-11 12:30:21 |

النائب يونادم كنا وتمثيل المسيحيين في الوزارة الجديدة

عمانوئيل موسى شكوانا

عمانوئيل موسى شكوانا

بعد اعلان اسماء الوزراء الجدد برئاسة د.حيدر العبادي  في جلسة المجلس النيابي يوم 8 ايلول 2014 , اعترض النائب يونادم كنا قائلا ان المسيحيين ليسوا ممثلين في هذه الوزارة معتبرا ان النائب فارس ججو احد الوزراء الجدد لا يمثل المسيحيين , مضيفا ان هذا الاختيار  هو مشابه او مكمل لما جرى و يجري للمسيحيين من اضطهاد و تهميش و انه استمرار لاعمال التهجير الكبرى للمسيحيين في الموصل وسهل نينوى.

,    لو كان اعتراض السيد يونادم كنا على اختيار الوزير المسيحي من قائمة الوركاء الديمقراطية التي حصلت على اصوات اقل من قائمته (الرافدين) ,ربما كان الامر قابلا للنقاش,  ولكن اعتراضه كان ان السيد فارس ججو لا يمثل المسيحيين.

  لذا يبدو ان حرمان السيد يونادم و حزبه من المنصب الوزاري افقده الرؤية السليمة و خانته ديبلوماسيته الناعمة و نسي امورا كثيرة منها :

ان النائب فارس ججو مسيحي من بلدة القوش العريقة و منتخب من قبل المسيحيين ضمن احدى قوائم كوتا المسيحيين .

كما نسي ان باني الحزب الشيوعي العراقي وقائده التاريخي الرفيق الخالد فهد كان مسيحيا و نسي ايضا ان القائد الشيوعي البارز في فرق الانصار الشيوعيين توما توماس كان مسيحيا ايضا و هكذا العشرات من قادة هذا الحزب و كوادره و منهم  الشهيد جورج تلو و القائد الشيوعي البارز سليمان يوسف بوكا.  كما قدم المئات من الشهداء الشيوعيين المسيحيين حياتهم من اجل عراق ديمقراطي يتمتع فيه كافة ابنائه دون تمييز بحقوق مواطنة متساوية , وهذا ما يريده كل مخلص لوطنه و قوميته و دينه.

لكن الامر المحير فعلا , هو هل ان السيد يونادم يعتقد ان له الحق في منح صفة المسيحي لمن يريد و يحجبها عن من لا يريد.

   ربما على السيد يونادم ان يراجع تاريخ الحركة الوطنية في العراق و دور الشيوعيين فيها التي يبدو ان حرمانه من منصب وزاري انساه التاريخ والواقع.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5749 ثانية