قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 641 | مشاركات: 0 | 2014-08-19 10:46:05 |

واشنطن تعلن شن 68 غارة على تنظيم "الدولة الإسلامية" بالعراق في 11 يوما


عشتارتيفي كوم- الاناضول/

أعلنت واشنطن، اليوم الاثنين، أنها شنت 68 غارة على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا باسم "داعش"، منذ 8 من الشهر الجاري وحتى اليوم.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية للقوات الامريكية في تاما بولاية فلوريدا، إن طائرات أمريكية شنت اليوم 15 غارة على مواقع لداعش قرب سد الموصل العراقي.

وأضاف أن "طائرات (أمريكية) مسيرة عن بعد وأخرى مقاتلة شنت هجمات ناجحة على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ما أدى لتدمير 9 عجلات قتالية ونقطة تفتيش و6 مركبات مدرعة وعجلة خفيفة إضافة لمدفعية مضادة للطائرات وعبوات ناسفة".

وأشار البيان إلى "عودة جميع الطائرات المشاركة في العملية بسلام". 
وأوضح أن "القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد نفذت منذ 8 أغسطس/ آب وحتى اليوم 68 هجمة جوية في العراق، 35 منها لدعم القوات العراقية قرب سد الموصل".
ولفت البيان إلى أن "جميع هذه الهجمات قد تم تخويلها لدعم قوات الأمن العراقية وقوات الدفاع الكردية للعمل معا على دحر داعش وحماية البنى التحتية وموظفي أمريكا بالعراق".

وفي 8 أغسطس/آب الجاري، بدأت واشنطن "ضربات جوية" تقول إنها محدودة، ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق، بعد تهديده "المصالح الأمريكية وإقليم شمال العراق المستقر"، وكذلك "استهدافه للأقليات"، بحسب بيانات سابقة لمسؤولين أمريكيين يتصدرهم الرئيس باراك أوباما.

وفي 13 أغسطس/آب الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة أرسلت 130 عسكريًا إضافيًا إلى إقليم شمال العراق؛ لتقييم "بشكل أعمق" حاجات السكان الإيزيديين الذين نزحوا هربًا من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأمس الأول السبت، كثفت القوات الأمريكية غاراتها على مواقع خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سد الموصل ومدينة سنجار ومناطق أخرى شمال وشرق الموصل كمقدمة لعملية عسكرية أمريكية مشتركة مع إقليم شمال العراق لاستعادة تلك المناطق.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال) ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم (شمال) وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي العراق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5884 ثانية