جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب      موضوع السبت: الزواج المسيحي: ايمانٌ وسرٌّ مقدسٌ وعائلة “يا رب بالمجد والكرامة كلّلهما”      بغداد بونجاح.. 80 ثانية أنهت "دراما الدموع"      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
| مشاهدات : 11126 | مشاركات: 0 | 2014-03-20 11:27:38 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم المرأة العراقية المبدعة في حدائق جنة عدن

عشتارتيفي كوم / استراليا 

 في مبادرة لطيفة وللسنة السادسة على التوالي أقام منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفالية متميزة تليق بمكانه المرأة وعطائها فأختارت ( حدائق جنة عدن )( eden) ونظمت برنامج هادف وناجح ومؤثر يليق بزهرة المجتمع الا وهي الأم والأخت والزوجة والأبنة .

افتتحت الأحتفالية بكلمة من الدكتورة بشرى العبيدي نائب رئيس المنتدى مهنئة المرأة في عيدها في العراق والعالم واستعرضت اهم ما قدمته في مسيرة نضالها والمظالم والأجحافات المستمرة بحقها وخاصة القانون الجعفري الأخير الذي يعيدها الى قرون التخلف مرة اخرى وتمنت ان يأتي اليوم الذي ان يتحول نور اشعاعها ويبدد هذه الظلمات الى نور يسطع وتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع .


الفقرة الثانية كانت ممتعة وهي مسابقة الأسئلة مع الصور حيث من خلال هذه المسابقة تم استذكار ثمانية نساء تميزن بعطائهن ويفوزبجائزةعينية من يتعرف عليهن جميعا وكانت الصور للسيدات 1- الشاعرة نازك الملائكة 2- الدكتورة لحاظ الغزالي 3- الوزيرة نزيهه الدليمي 4- المطربة عفيفه اسكندر 5- المعمارية زها حديد 6- الشاعرة لميعة عباس عمارة 7- الممثلة ناهدة الرماح 8- والرسامة وداد الأورفلي .

الفقرة الأكثر حيوية فكانت تكريم نساء حاضرات في الأحتفالية كرسن حياتهن لخدمة المجتمع وهمهم الوحيد كان هم ووجع الأخرين وكرمن بالتسلسل بمنحهن وسام المنتدى وهن : 1-البروفسورة ليلى الرومي 2- الدكتورة الروائية خولة الرومي 3- الناشطة النسائية رندا قطان 4- الناشطة نينا كوركيس 5- المهندسة المعمارية عشتار جون جاكو 6-المرحومة امل ميخائيل هرمز ( خدمة في منظمة ستارت ) استلم التكريم شقيقها غازي ميخائيل .

ومن ثم توهجت الأحتفالية مع صوت المطرب سلمان شليمون وفرقته حيث رقص الحضور على طرب الأغاني العراقية  اما المفاجئة فقد كانت( رقصة الهجع )وقد ادتها الفنانة المتألقة ( تانيا ) وابدعت في أدائها . اما ( دي جي ثامر فريتي ) فقد عودنا على الأبداع والتميز . مبروك للمنتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفاليته ومبروك للمرأة العراقية عيدها .

المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني – استراليا











































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9213 ثانية