فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحييون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      غبطة البطريرك افرام الثاني يشارك في طاولة نقاش حول "الهجرة واللاجئين" ضمن مؤتمر ميونيخ العالمي حول الأمان      العيادة المتنقلة لـ(كابني) تزور عدد من القرى التابعة لقضاء العمادية بمدينة دهوك      تكريم المهندس "صباح عبدالاحد توما" بدرع الابداع كأفضل مدير مشاريع في العراق      بمناسبة عيد الحب منظمة بيث نهرين للمرأة تقوم بغداء مشترك لعضوات المنظمة      جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل      تعرف على حصيلة اليوم الأول من معركة ساحل الموصل الأيمن      ألمانيا تنوي ترحيل عدد كبير من طالبي اللجوء المرفوضين      الجوية يسعى للاحتفاظ باللقب.. والزوراء يطمح لتحقيق الإنجاز المفقود      حمية غذائية تشبه الصيام تبطئ آثار الشيخوخة      علماء يعلنون العثور على قارة غارقة في المحيط مساحتها ثلثا مساحة أستراليا      العبادي يعلن بدء معركة "الجانب الأيمن" من الموصل      ترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا ودول الخليج ستمول إقامتها      رونالدو في موقف محرج أمام الكاميرا      البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ
| مشاهدات : 7817 | مشاركات: 0 | 2014-03-20 11:27:38 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم المرأة العراقية المبدعة في حدائق جنة عدن

عشتارتيفي كوم / استراليا 

 في مبادرة لطيفة وللسنة السادسة على التوالي أقام منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفالية متميزة تليق بمكانه المرأة وعطائها فأختارت ( حدائق جنة عدن )( eden) ونظمت برنامج هادف وناجح ومؤثر يليق بزهرة المجتمع الا وهي الأم والأخت والزوجة والأبنة .

افتتحت الأحتفالية بكلمة من الدكتورة بشرى العبيدي نائب رئيس المنتدى مهنئة المرأة في عيدها في العراق والعالم واستعرضت اهم ما قدمته في مسيرة نضالها والمظالم والأجحافات المستمرة بحقها وخاصة القانون الجعفري الأخير الذي يعيدها الى قرون التخلف مرة اخرى وتمنت ان يأتي اليوم الذي ان يتحول نور اشعاعها ويبدد هذه الظلمات الى نور يسطع وتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع .


الفقرة الثانية كانت ممتعة وهي مسابقة الأسئلة مع الصور حيث من خلال هذه المسابقة تم استذكار ثمانية نساء تميزن بعطائهن ويفوزبجائزةعينية من يتعرف عليهن جميعا وكانت الصور للسيدات 1- الشاعرة نازك الملائكة 2- الدكتورة لحاظ الغزالي 3- الوزيرة نزيهه الدليمي 4- المطربة عفيفه اسكندر 5- المعمارية زها حديد 6- الشاعرة لميعة عباس عمارة 7- الممثلة ناهدة الرماح 8- والرسامة وداد الأورفلي .

الفقرة الأكثر حيوية فكانت تكريم نساء حاضرات في الأحتفالية كرسن حياتهن لخدمة المجتمع وهمهم الوحيد كان هم ووجع الأخرين وكرمن بالتسلسل بمنحهن وسام المنتدى وهن : 1-البروفسورة ليلى الرومي 2- الدكتورة الروائية خولة الرومي 3- الناشطة النسائية رندا قطان 4- الناشطة نينا كوركيس 5- المهندسة المعمارية عشتار جون جاكو 6-المرحومة امل ميخائيل هرمز ( خدمة في منظمة ستارت ) استلم التكريم شقيقها غازي ميخائيل .

ومن ثم توهجت الأحتفالية مع صوت المطرب سلمان شليمون وفرقته حيث رقص الحضور على طرب الأغاني العراقية  اما المفاجئة فقد كانت( رقصة الهجع )وقد ادتها الفنانة المتألقة ( تانيا ) وابدعت في أدائها . اما ( دي جي ثامر فريتي ) فقد عودنا على الأبداع والتميز . مبروك للمنتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفاليته ومبروك للمرأة العراقية عيدها .

المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني – استراليا









































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5562 ثانية