"مدخل الى روحانية الآباء المشرقيين" محاضرة للمطران مار باسيليوس جرجس القس موسى في سيدني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يدين الحادث الاجرامي في المنيا ويقدم تعازيه الى قداسة البابا تواضروس      البابا فرنسيس يندد بالهجوم العبثي المليء بالكراهية ضد ألاقباط ألابرياء      تريزا ايشو مسؤولة مكتب المجلس الشعبي في الدنمارك تزور منظمة شلومو للتوثيق      وفد من هيئة التحقيق وجمع الأدلة والمعالجة يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف      المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو يلقي محاضرة حول الوضع في العراق وتحديات المرحلة      ترامب يدين هجوم المنيا: سفك دماء المسيحيين يجب أن يتوقف      موتوا دانمارك في زيارة الى مخيم نشتيمان والصخرة في أربيل، لابناء شعبنا المهجر من سهل نينوى      المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاشراف التربوي في ديوان وزارة التربية في بغداد      البطاركة الثلاثة: مار لويس روفائيل ساكو ومار افرام الثاني ومار يوسف الثالث يونان يلتقون بنائب رئيس الجمهورية الامريكية      المخدرات تفتك بشباب كردستان العراق      فيديو... الأقباط يشيعيون ضحاياهم وسط مخاوف من تكرار الاعتداءات      انطلاق عملية استعادة ما تبقى من الجانب الأيمن للموصل      تقليص ساعات الدوام الرسمي في دوائر ومؤسسات الاقليم ساعة واحدة بمناسبة شهر رمضان      وزارة الهجرة العراقية: عودة مئات النازحين العراقيين من تركيا      برشلونة يدعم ميسي بعد قرار حبسه      البطريرك يونان يترأس قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء - روما      الحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية باتت وشيكة      بارزاني لرئيس وزراء بلغاريا: قررنا اجراء الاستفتاء بعد تضحيات جسيمة      قتلى وجرحى في هجوم على قافلة للأقباط بصعيد مصر
| مشاهدات : 14485 | مشاركات: 1 | 2011-12-09 19:23:17 |

دار " نجم المشرق " ومجلة بين النهرين


تقوم دار " نجم المشرق " بالنشاطات الآتية :

1-اصدار مجلة " بين النهرين ". وهي مجلة فصلية حضارية تراثية تأسست عام 1973، وتنشر مقالات علمية عن حضارات بلاد ما بين النهرين القديمة، وعن التراث المسيحي العراقي والتراث الاسلامي العراقي.

صاحب الامتياز رئيس التحرير : المطران جاك إسحق. هيئة التحرير : الأب د. منصور المخلصي، د. فيصل مجهول، حكمت بشير الأسود، أشور ملحم، د. نرمين علي محمد أمين. الأدارة : بسام صبري نكارا.

2 – تصدر دار " نجم المشرق " كتبًا ثقافية، بلغ عددها لحد الآن (28) كتابًا، فيما يأتي نذكر بعضًا منها : ظل يسوع الجليلي للأب ألبير أبونا عام 2004، فيشخابور للأب ألبير أبونا 2004، المعتقدات الدينية في بلاد الرافدين، للأب ألبير أبونا 2004 ؛ فهرس المخطوطات السريانية في خزانة مطرانية أربيل الكلدانية المطران جاك إسحق 2005 ؛ الاخلاق دعوة للأب بشار متي وردة 2008، قراءات في الآثار والحضارات القديمة د. بهنام ابو الصوف 2008، اغنية وموعظة للدكتور فيصل مجهول 2011.

 

3 – اصدار التقويم الطقسي لبطريركية بابل الكلدانية منذ عام 1990.

4 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي على كافة المجلات المسيحية التي صدرت في العراق منذ عام 1902 وحتى يومنا هذا، وهي مفتوحة امام القراءّ.

5 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي كتابًا في شتى حقول الثقافة مفتوحة امام الراغبين في المطالعة.

 






مشاركاتكم (1)
د. رغد عبد النبي جعفر | وزارة التربية | 2015-12-21 15:48:48
السلام عليكم .. اني د. رغد عبد النبي جعفر / تدريسية / اختصاص مقارنة اديان / اود نشر بحوث بالفكر المسيحي في مجلتكم الموقرة .. راجيا اعلامنا برأيكم . . . مع الشكر والعرفان .. والبحوث هي : 1- الرهبنة البندكتية 2-رهبان التنصير في الاديرة البندكتية 3-من مظاهر الثقافة عند الاقباط في مصر قبل الاسلام .


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6260 ثانية