المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط
| مشاهدات : 11123 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:43:18 |

رابطة المرأة الكلدانية السريانية الآشورية


 

بإرادة المرأة.. نبني الجيال والمستقبل"

تأسست الرابطة بتاريخ 9/4/2006 وعقدت مؤترمها الأول بتاريخ 29/4/2006 لانتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) أعضاء أصليين و(2) احتياط وعقدت مؤتمرها الانتاخابي الثاني بتاريخ 25/7/2008 شارك فيه المئات من النساء من جميع مناطق سهل نينوى وياتي الفضل لتأسيسها الى الاستاذ سركيس آغا جان لأهتمامه ورغبته بتطوير قدرات المرأة الكلدانية السريانية الاشورية.

أهداف الرابطة:

·         تشجيع المرأة العراقية على ممارسة دورها في كافة مجالات الحياة من اجل خدمة المجتمع والارتقاء بالمرأة على جميع الأصعدة.

·         المطالبة بحقوق المرأة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة وبالطرق الرسمية المتعارف عليها دوليا.

·         تمثيل المرأة العراقية بشكل عام والمرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) بشكل خاص على المستوى المجلس وفي جميع المحافل الدولية التي تهتم بشؤون المرأة.

·         تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرئح المجتمع العراقي.

اهم نشاطات الرابطة:

1-      تقيم الرابطة دورات مختلفة على مدار السنة في جميع مجالات الحياة التي تهم المرأة بهدف تطويرقدراتها (علميا وثقافيا واجتماعيا وفنيا) وبرعاية خبراء واساتذة أكفاء في مختلف الاختصاصات (اللغات، الحاسبات، التمريض، الخياطة والتفصيل، الحلاقة...الخ).

2-      اقامت الرابطة العشرات من الندوات الثقافية والاجتماعية وفي مجال التربية الأسرية وحقوق المرأة وتربية الطفل والعنف ضد المرأة والطفل وحق تمثيل المرأة في المناصب الحكومية والسياسية في الدولة.

3-      بهدف زيادة الوعي الثقافي والفني لدى المرأة وصقل المواهب الفنية لديها أقامت الرابطة العديد من معارض الكتب ومعارض اللوحات الفنية والتراث الشعبي اضافة الى الجانب المسرحي. وتصدر للرابطة نشرة فصلية بعنوان (سوريثا).

اهم المشاريع المنجزة:

ساهمت الرابطة في تنفيذ عدد من المشاريع أهمها:

·         مشروع الفتاة (الكلدانية السريانية الاشورية) الذي شاركت فيه الآلآف من خريجات الكليات والمعاهد اللواتي لم تتوفر لهن فرص عمل ومن جميع مدن وقرى سهل نينوى لما يمكن ان تقدمه هذه الشريحة المهمة من دور فعال في المجتمعات المتطورة.

·         مشروع توحيد الهوية العراقية.

·         تأسيس روضة البراءة للطفولة والذي ضم المئات من الأطفال بأعمار تتراوح (4-5) سنوات.

·         مشروع تطوير المهارات القيادية.

·         تأسيس حضانة الورود وتضم حوالي 40 طفل من كلا الجنسين تتراوح اعمارهم (1-3) سنوات









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6535 ثانية