زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 8558 | مشاركات: 1 | 0000-00-00 00:00:00 |

ميزي


تتوسط ميزي القرى المسيحية الواقع شرقي سواره توكا، على مرتفعات جبل برواري جير (الاسفل) والمحاطة بالجبلين نيزارا وكارا، بين عين سفني وأتروش، ويمكن الوصول اليها عن طريق دهوك وزاويته او من عين سفني الى اتروش ثم ميزي.

زارها بادجر خلال رحلته التي قام بها بين الاعوام (1842-1844) حيث ذكر في مذكراتها ان في ميزي كنيسة وكاهن و(30) عائلة. بلغ تعدادها (179)  نسمة بحسب احصاء عام 1957. تعرضت للتخريب والترحيل في عام 1961.

بأيعاز ودعم من الاستاذ سركيس آغاجان  تم اعادة القرية بعد ان قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 20 داراً فيها.






















مشاركاتكم (1)
عادل شابو يوسف | | 2015-06-19 20:42:36
قريتي الحبيبة ميزي الله ينتقم من الي كان السبب في ذلك الوقت كانت هذه هي قريتي والآن اخذوه من عندنا بلقوة وهم ينعمون بخيرات أجدادنا الله ينتقم من كل حرامي


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9545 ثانية