منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 18569 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

افزروك ميري (ارمن)


تقع قرية افزروك في ناحية باتيل التابعة لقضاء سميل وتبعد عن مركز قضاء زاخو بحوالي (25) كلم. العمل الرئيسي لأهالي القرية هو الزراعة وتربية المواشي ولدى سكانها ايضا مهن تتعلق بصنع الادوات الخشبية والالات الزراعية.

كان سكان القرية قبل استقرارهم عبارة عن جماعات متنقلة نظرا لتغير الفصول إلا انها استقرت في القرية بعد رسم الحدود وتشكيل الدولة العراقية في الثلاثينات من القرن الماضي ويسكنها الارمن الارثوذكس.

افتتحت مدرسة القرية ما بين 1975-1985 وكان عدد العوائل فيها (176) حسب إحصاء عام (1957) عائلة إلا ان حملات الترحيل التي بدأت في عام 1975 شتت هذه العوائل الى مناطق مختلفة.

أعيد بناء القرية من قبل منظمات انسانية في عام 1996 وبنية للقرية حوالي (65) منزلا، واليوم وخلال حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان تم ترميم (40) دارا قديما فيها وبناء (20) دارا جديدا، كما ورممت مدرسة القرية وتأثثت، بالاضافة الى ترميم الكنيسة فيها وبناء قاعة جديدة مع تأثيثها، وفتحت شوارعها الداخلية وتم ايصالها بالكهرباء العام مع كافة ملحقاتها.

 






















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.9823 ثانية