شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 17758 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

افزروك ميري (ارمن)


تقع قرية افزروك في ناحية باتيل التابعة لقضاء سميل وتبعد عن مركز قضاء زاخو بحوالي (25) كلم. العمل الرئيسي لأهالي القرية هو الزراعة وتربية المواشي ولدى سكانها ايضا مهن تتعلق بصنع الادوات الخشبية والالات الزراعية.

كان سكان القرية قبل استقرارهم عبارة عن جماعات متنقلة نظرا لتغير الفصول إلا انها استقرت في القرية بعد رسم الحدود وتشكيل الدولة العراقية في الثلاثينات من القرن الماضي ويسكنها الارمن الارثوذكس.

افتتحت مدرسة القرية ما بين 1975-1985 وكان عدد العوائل فيها (176) حسب إحصاء عام (1957) عائلة إلا ان حملات الترحيل التي بدأت في عام 1975 شتت هذه العوائل الى مناطق مختلفة.

أعيد بناء القرية من قبل منظمات انسانية في عام 1996 وبنية للقرية حوالي (65) منزلا، واليوم وخلال حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان تم ترميم (40) دارا قديما فيها وبناء (20) دارا جديدا، كما ورممت مدرسة القرية وتأثثت، بالاضافة الى ترميم الكنيسة فيها وبناء قاعة جديدة مع تأثيثها، وفتحت شوارعها الداخلية وتم ايصالها بالكهرباء العام مع كافة ملحقاتها.

 























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.0041 ثانية