البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة
| مشاهدات : 13091 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

افزروك ميري (ارمن)


تقع قرية افزروك في ناحية باتيل التابعة لقضاء سميل وتبعد عن مركز قضاء زاخو بحوالي (25) كلم. العمل الرئيسي لأهالي القرية هو الزراعة وتربية المواشي ولدى سكانها ايضا مهن تتعلق بصنع الادوات الخشبية والالات الزراعية.

كان سكان القرية قبل استقرارهم عبارة عن جماعات متنقلة نظرا لتغير الفصول إلا انها استقرت في القرية بعد رسم الحدود وتشكيل الدولة العراقية في الثلاثينات من القرن الماضي ويسكنها الارمن الارثوذكس.

افتتحت مدرسة القرية ما بين 1975-1985 وكان عدد العوائل فيها (176) حسب إحصاء عام (1957) عائلة إلا ان حملات الترحيل التي بدأت في عام 1975 شتت هذه العوائل الى مناطق مختلفة.

أعيد بناء القرية من قبل منظمات انسانية في عام 1996 وبنية للقرية حوالي (65) منزلا، واليوم وخلال حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان تم ترميم (40) دارا قديما فيها وبناء (20) دارا جديدا، كما ورممت مدرسة القرية وتأثثت، بالاضافة الى ترميم الكنيسة فيها وبناء قاعة جديدة مع تأثيثها، وفتحت شوارعها الداخلية وتم ايصالها بالكهرباء العام مع كافة ملحقاتها.

 




















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4338 ثانية