البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 21167 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بيرسفي


تقع بيرسفي في ناحية السندي على بعد 16 كم الى الشمال من زاخو، لبيرسفي تاريخ قديم حيث يوجد على قوس مذبح كنيستها القديمة اسم بيرساوا الذي تحور فيما بعد الى بيرسفي.

بلغ تعدادها (786) نسمة حسب إحصاء عام (1957)، وتعرضت بيرسفي حالها حال مثيلاتها من القرى المسيحية في السبعينيات والثمانينيات الى عمليات قصف من قبل النظام البائد بالاضافة الى عمليات التهجير القسري التي طالت السكان.

بعد تردي الاوضاع الامنية في وسط وجنوب العراق نزحت العديد من العوائل التابعة للقرية لتعود الى احضانها مجددا وقد احتضنت هذه العوائل ومدت لها يد الرحمة وتوفر لها العيش الكريم.

حملت الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان قد شملت بيرسفي حيث قامت لجنة شؤون المسيحيين في زاخو ببناء (250) دارا جديدا فيها، كما وتم امدادها بشبكة مياه صحية بعد فتح بئر ماء مع كامل الشبكة للدور الجديدة والقديمة، وفتحت طرق معبدة لتسهيل عملية اتصال البلدة بالمدن الرئيسية وتم فتح الشوارع الداخلية للدور الجديدة والقديمة، ولكي تحتضن الكنيسة مؤمنيها للصلاة رممت كنيستها لتليق بالبلدة ورممت روضتها وبني فيها دارا للكاهن وبنيت قاعة للمناسبات مع تأثيثها وتزويدها بالمستلزمات المطلوبة، ومدت القرية بشبكة الانترنيت فقد فتح فيها مركز للانترنيت ليواكب ابناء القرية التطور والتقدم ويكون على اتصال بالعالم الخارجي ويقوم المركز بمساعدة الطلبة والروضة فيها، وتم ربط الدور الجديدة بشبكة كهرباء عام كاملة.
















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6485 ثانية