المجلس الشعبي يشارك في ندوة السيد مسرور بارزاني في واشنطن      الاعلان عن تأسيس مجلس شبكة اعمار سهل نينوى لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا      النائب رائد اسحق يحضر احتفالية تقليد كاهن الصليب المقدس في كركوك وتخرج روضة في عنكاوا      وفد منظمة حمورابي لحقوق الانسان يلبي دعوة القنصلية البريطانية في اربيل ويعرض تفصيلات دقيقة عن الأوضاع والتحديات      المجلس الشعبي يلتقي مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في واشنطن      سيادة المطران موسى الشماني والمطران داود متي شرف يزوران مكتب اربيل للمجلس الشعبي      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق      النائب رائد اسحق يزور مديرية الجنسية العامة ومديرية الجوازات      المطران يوسف توما: المسيحيون في العراق أقلية خائفة نتيجة الصراعات الفكرية والطائفية      البطريرك يونان يطالب أصحاب القرار والرأي العام العالمي بالسعي لإنهاء الحروب وإحلال السلام والأمان في الشرق الاوسط      نيجيرفان البارزاني خلال زيارته ضريح نوشيروان مصطفى: نأمل بحل جميع الخلافات مع الأخوة في التغيير      الغارديان: وثائق مسربة من فيسبوك تكشف أنواع المحتوى الذي تبيحه الشركة      القوات العراقية تشن عملية عسكرية لتطهير الأنبار من داعش      تهنئة "لافتة" من برشلونة لغريمه البطل      ترامب لقادة الشرق الأوسط: لا تنتظرونا لسحق "الارهاب"      تخرج أطفال روضة دار ماركوركيس للطفوله / بيرسفي لسنه 2017/2016      الرئيس بارزاني يحذر: هزيمة داعش لا تعني نهاية فكره المتطرف      بالصورة.. ما تبقى من ايمن الموصل      العبادي: لم نحارب الديكتاتورية لتحكمنا العصابات      اعتراف أميركي: الصين شلّت قدرات مخابراتنا
| مشاهدات : 10642 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بــانــاصـور

باناصور

انشئت قرية باناصور محل قرية سابقة بذات الاسم، وهي قرية حديثة بالكامل تم بناءها بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغاجان تقع على يسار الشارع الذي يصل إلى قرية نوهاوا. وتمرّ في وسطها ساقية مياه من الخرسانة المسلّحة تستعمل لسقي المناطق التي تمرّ بها.

وقد تم الشروع بالبناء في القرية بتاريخ 26/9/2006 من خلال بناء (20) داراً سكنياً للمسيحيين الوافدين من مدينة الموصل وبغداد الى قضاء عقرة من قبل الهيئة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك. تم الانتهاء من بناء هذه الوجبة بتاريخ 20/2/2007 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة تباعاً.

وبتاريخ 1/9/2008 تمّ الشروع ببناء 30 داراً سكنياً اخرى وتم الانتهاء منها بتاريخ 20/1/2009 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة.

ولتأمين حاجة القرية من مياه الشرب وللاستخدامات الأخرى، حفر بئر ماء في الجهة الأخرى للشارع. كما بنيت مدرسة واسعة بسعة ستة صفوف مع غرف للإدارة والمرافق الأخرى الملحقة وتستعمل لتقديم الدروس للمراحل الدراسية المختلفة.

وتزامناً مع بناء الوجبة الثانية لدور قرية باناصور، وعلى الجانب الآخر من الشارع، تم بناء 15 داراً سكنياً لأبناء قرية نوهاوا الذين يطيب لهم ان يطلقوا على هذا الجانب (نوهاوا الجديدة). تمييزا لها عن قرية نوهاوا القديمة التي مازال يسكنها حوالي عشر عوائل مسيحية مع عدد اكبر من العوائل الكردية.

قامت اللجنة العيا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء كنيسة في قرية باناصور على ارض تبلغ مساحتها 522م2 اما مساحة صحن الكنيسة فهي 250م2 تتسع لـ 150-160 مصلياً، ويشتمل البناء على بعض الملحقات الضرورية مع ساحة وسياج خارجي.

كما قامت اللجنة بتزويد القرية بمولد للكهرباء وربطها بشبكة الكهرباء العامة.

































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6214 ثانية