كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      أسقف سوري: نحن لا نساعد المسيحيين فقط      افتتاح معرض للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في دهوك      الجمعية العراقية تستقبل الفريق المحلي لحقوق الانسان في محافظة نينوى      قداسة البطريرك في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الأولى للاعتراف بالإبادة الجماعية في واشنطن      اكتشاف موقع آشوري قديم في أربيل      وزير خارجية أرمينيا يحضر مراسم تدشين قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس      الإسكندرية تستقبل الدفعة الثانية من المسيحيين النازحين من العريش      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس      مصر: السلطات تطلق سراح الرئيس السابق حسني مبارك      الصدر من بغداد: سأضع النقاط على الحروف قبل أن يغتالوني      الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان      الكنيسة الكاثوليكية في مصر: هكذا نستعد لزيارة البابا فرنسيس      صحيفة عربية: حرب داعش تنتهي باستقلال كوردستان بقرار أممي      مجلس كنائس ولاية NSW ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      الخارجية الامريكية تكشف: بعنا للعراق اسلحة بقيمة 22 مليار دولار خلال 12 عاما
| مشاهدات : 10459 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بــانــاصـور

باناصور

انشئت قرية باناصور محل قرية سابقة بذات الاسم، وهي قرية حديثة بالكامل تم بناءها بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغاجان تقع على يسار الشارع الذي يصل إلى قرية نوهاوا. وتمرّ في وسطها ساقية مياه من الخرسانة المسلّحة تستعمل لسقي المناطق التي تمرّ بها.

وقد تم الشروع بالبناء في القرية بتاريخ 26/9/2006 من خلال بناء (20) داراً سكنياً للمسيحيين الوافدين من مدينة الموصل وبغداد الى قضاء عقرة من قبل الهيئة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك. تم الانتهاء من بناء هذه الوجبة بتاريخ 20/2/2007 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة تباعاً.

وبتاريخ 1/9/2008 تمّ الشروع ببناء 30 داراً سكنياً اخرى وتم الانتهاء منها بتاريخ 20/1/2009 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة.

ولتأمين حاجة القرية من مياه الشرب وللاستخدامات الأخرى، حفر بئر ماء في الجهة الأخرى للشارع. كما بنيت مدرسة واسعة بسعة ستة صفوف مع غرف للإدارة والمرافق الأخرى الملحقة وتستعمل لتقديم الدروس للمراحل الدراسية المختلفة.

وتزامناً مع بناء الوجبة الثانية لدور قرية باناصور، وعلى الجانب الآخر من الشارع، تم بناء 15 داراً سكنياً لأبناء قرية نوهاوا الذين يطيب لهم ان يطلقوا على هذا الجانب (نوهاوا الجديدة). تمييزا لها عن قرية نوهاوا القديمة التي مازال يسكنها حوالي عشر عوائل مسيحية مع عدد اكبر من العوائل الكردية.

قامت اللجنة العيا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء كنيسة في قرية باناصور على ارض تبلغ مساحتها 522م2 اما مساحة صحن الكنيسة فهي 250م2 تتسع لـ 150-160 مصلياً، ويشتمل البناء على بعض الملحقات الضرورية مع ساحة وسياج خارجي.

كما قامت اللجنة بتزويد القرية بمولد للكهرباء وربطها بشبكة الكهرباء العامة.

































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3057 ثانية