الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط
| مشاهدات : 19010 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بــانــاصـور

باناصور

انشئت قرية باناصور محل قرية سابقة بذات الاسم، وهي قرية حديثة بالكامل تم بناءها بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغاجان تقع على يسار الشارع الذي يصل إلى قرية نوهاوا. وتمرّ في وسطها ساقية مياه من الخرسانة المسلّحة تستعمل لسقي المناطق التي تمرّ بها.

وقد تم الشروع بالبناء في القرية بتاريخ 26/9/2006 من خلال بناء (20) داراً سكنياً للمسيحيين الوافدين من مدينة الموصل وبغداد الى قضاء عقرة من قبل الهيئة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك. تم الانتهاء من بناء هذه الوجبة بتاريخ 20/2/2007 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة تباعاً.

وبتاريخ 1/9/2008 تمّ الشروع ببناء 30 داراً سكنياً اخرى وتم الانتهاء منها بتاريخ 20/1/2009 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة.

ولتأمين حاجة القرية من مياه الشرب وللاستخدامات الأخرى، حفر بئر ماء في الجهة الأخرى للشارع. كما بنيت مدرسة واسعة بسعة ستة صفوف مع غرف للإدارة والمرافق الأخرى الملحقة وتستعمل لتقديم الدروس للمراحل الدراسية المختلفة.

وتزامناً مع بناء الوجبة الثانية لدور قرية باناصور، وعلى الجانب الآخر من الشارع، تم بناء 15 داراً سكنياً لأبناء قرية نوهاوا الذين يطيب لهم ان يطلقوا على هذا الجانب (نوهاوا الجديدة). تمييزا لها عن قرية نوهاوا القديمة التي مازال يسكنها حوالي عشر عوائل مسيحية مع عدد اكبر من العوائل الكردية.

قامت اللجنة العيا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء كنيسة في قرية باناصور على ارض تبلغ مساحتها 522م2 اما مساحة صحن الكنيسة فهي 250م2 تتسع لـ 150-160 مصلياً، ويشتمل البناء على بعض الملحقات الضرورية مع ساحة وسياج خارجي.

كما قامت اللجنة بتزويد القرية بمولد للكهرباء وربطها بشبكة الكهرباء العامة.



































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6984 ثانية