كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 11646 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بــانــاصـور

باناصور

انشئت قرية باناصور محل قرية سابقة بذات الاسم، وهي قرية حديثة بالكامل تم بناءها بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغاجان تقع على يسار الشارع الذي يصل إلى قرية نوهاوا. وتمرّ في وسطها ساقية مياه من الخرسانة المسلّحة تستعمل لسقي المناطق التي تمرّ بها.

وقد تم الشروع بالبناء في القرية بتاريخ 26/9/2006 من خلال بناء (20) داراً سكنياً للمسيحيين الوافدين من مدينة الموصل وبغداد الى قضاء عقرة من قبل الهيئة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك. تم الانتهاء من بناء هذه الوجبة بتاريخ 20/2/2007 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة تباعاً.

وبتاريخ 1/9/2008 تمّ الشروع ببناء 30 داراً سكنياً اخرى وتم الانتهاء منها بتاريخ 20/1/2009 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة.

ولتأمين حاجة القرية من مياه الشرب وللاستخدامات الأخرى، حفر بئر ماء في الجهة الأخرى للشارع. كما بنيت مدرسة واسعة بسعة ستة صفوف مع غرف للإدارة والمرافق الأخرى الملحقة وتستعمل لتقديم الدروس للمراحل الدراسية المختلفة.

وتزامناً مع بناء الوجبة الثانية لدور قرية باناصور، وعلى الجانب الآخر من الشارع، تم بناء 15 داراً سكنياً لأبناء قرية نوهاوا الذين يطيب لهم ان يطلقوا على هذا الجانب (نوهاوا الجديدة). تمييزا لها عن قرية نوهاوا القديمة التي مازال يسكنها حوالي عشر عوائل مسيحية مع عدد اكبر من العوائل الكردية.

قامت اللجنة العيا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء كنيسة في قرية باناصور على ارض تبلغ مساحتها 522م2 اما مساحة صحن الكنيسة فهي 250م2 تتسع لـ 150-160 مصلياً، ويشتمل البناء على بعض الملحقات الضرورية مع ساحة وسياج خارجي.

كما قامت اللجنة بتزويد القرية بمولد للكهرباء وربطها بشبكة الكهرباء العامة.

































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7143 ثانية