بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 16016 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بخلوجة

بخلوجة

تقع القرية على نهر دجلة وتبعد عن مركز قضاء زاخو حوالي (40) كم. تمتاز القرية بزراعة انواع عديدة من الفواكه وايضا بتربية المواشي وزراعة محاصيل متنوعة من الحبوب. عندما قامت الحركة الثورية الكوردية عام (1961) شكلت جبهة في وادي بخلوجة بقيادة هاشم ميزوري التي اغار عليها جيش النظام البائد وحرقوا القرية وسلبوها وهجروا ساكنيها. إلا انهم عادوا اليها واعادوا بنائها من جديد في عام (1963) وفي بداية عام (1964) دخل الجيش السوري الى القرية وحرقها وسلبها، وما لبث ان هدأت الاوضاع عاد اهلها الى القرية مرة اخرى في عام (1975) لتتعرض القرية الى التهجير في حملات الترحيل التي قادها النظام البائد في عام (1977).

اليوم قام مركز هيزل وبإعاز ودعم من قبل الاستاذ الفاضل سركيس اغا جان ببناء القرية بناءاً متطوراً حيث تم انشاء (40) دارا حديثا فيها، وبناء مدرسة لها وجهزت بمولدة وربط لها شبكة مياه بعد حفر بئر ماء، وفتح الطريق المؤدي اليها، كما و بناء كنيسة للقرية مع تأثيثها وبناء قاعة وتأثيثها وفتحت شوارعها الداخلية واوصل اليها الكهرباء العام مع الشبكة كاملة.















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8072 ثانية