قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار      ريال مدريد يغلق أبوابه بوجه السلطان      اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية      الشرطة المصرية تعلن عن احباط اعتداء على كنيسة في الاسكندرية      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة
| مشاهدات : 12336 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بخلوجة

بخلوجة

تقع القرية على نهر دجلة وتبعد عن مركز قضاء زاخو حوالي (40) كم. تمتاز القرية بزراعة انواع عديدة من الفواكه وايضا بتربية المواشي وزراعة محاصيل متنوعة من الحبوب. عندما قامت الحركة الثورية الكوردية عام (1961) شكلت جبهة في وادي بخلوجة بقيادة هاشم ميزوري التي اغار عليها جيش النظام البائد وحرقوا القرية وسلبوها وهجروا ساكنيها. إلا انهم عادوا اليها واعادوا بنائها من جديد في عام (1963) وفي بداية عام (1964) دخل الجيش السوري الى القرية وحرقها وسلبها، وما لبث ان هدأت الاوضاع عاد اهلها الى القرية مرة اخرى في عام (1975) لتتعرض القرية الى التهجير في حملات الترحيل التي قادها النظام البائد في عام (1977).

اليوم قام مركز هيزل وبإعاز ودعم من قبل الاستاذ الفاضل سركيس اغا جان ببناء القرية بناءاً متطوراً حيث تم انشاء (40) دارا حديثا فيها، وبناء مدرسة لها وجهزت بمولدة وربط لها شبكة مياه بعد حفر بئر ماء، وفتح الطريق المؤدي اليها، كما و بناء كنيسة للقرية مع تأثيثها وبناء قاعة وتأثيثها وفتحت شوارعها الداخلية واوصل اليها الكهرباء العام مع الشبكة كاملة.















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6466 ثانية