المجمع السنهاديقي لكنيسة المشرق الآشورية يقدم تعازيه لعائلة المغني الآشوري الأسطورة الراحل إيوان أغاسي      الرئيس نيجيرفان بارزاني يعزي عائلة الفنان إيوان أغاسي      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل قداسة البطريرك مار آوا الثالث و سيادة المطران بشار وردة و سيادة المطران نزار سمعان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفد من راديو مريم في أربيل      المدير العام للدراسة السريانية تزور روضة شانا السريانية      البطريرك ساكو يستقبل الشيخ جمال الضاري أمين عام حزب المشروع الوطني العراقي ورئيس منظمة سفراء السلام من أجل العراق‏      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان تنعى رحيل أسطورة غناء السورث الفنان الكبير إيوان أغاسي      غبطة المطران مار ميلس زيا، ينعى رحيل الفنان ايوان أغاسي      نينوى الآشورية مرشحة لإدراجها على قائمة التراث العالمي      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعي الفنان القومي إيوان أغاسي      المفوضية الأوروبية تقيد استخدام مجموعة من      دائرة الإعلام والمعلومات: الكابينة الوزارية التاسعة نفذت 585 مشروعاً للطرق      منظمة العمل الدولية تقدم توصيات للعراق لمعالجة البطالة وتعزيز التنمية المستدامة      إسرائيل تقصف في الجنوب اللبناني 100 منصة إطلاق ومنشآت تشمل نحو ألف مدفع      كوردستان تطلق أول هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد      ابطال اوروبا.. برشلونة يقع في فخ موناكو ويخسر بهدفين لواحد      البابا فرنسيس: عيد الفصح هو للمسيح، وليس لتقويماتنا      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد الأسبوع المقبل للتباحث بشأن تأمين رواتب الموظفين لشهرَيّ آب وأيلول      المخدرات في العراق .. تجارة بالأطنان و"ضعف" في الإجراءات      بموجتين من تفجيرات "بيجر".. 32 قتيلاً ونحو 3500 جريح في لبنان
| مشاهدات : 384 | مشاركات: 0 | 2024-09-20 07:04:56 |

منظمة العمل الدولية تقدم توصيات للعراق لمعالجة البطالة وتعزيز التنمية المستدامة

 

عشتار تيفي كوم - اخبار العراق/

 طرحت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، مجموعة من التوصيات للعراق، الذي يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة، تتعلق بالبرنامج الوطني للأشغال العامة، والتي تهدف للمساهمة في معالجة البطالة وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

وفي تقرير حول ورشة عمل عقدت في أربيل، أكدت المنظمة أن العراق يواجه تحديات ناتجة عن سنوات من الصراع والمصاعب الاقتصادية، بما في ذلك تفشي البطالة والاحتياجات الملحة للبنية التحتية والتفاوت الاجتماعي.

وأشارت إلى أن البرنامج الوطني للأشغال العامة يعد مبادرة مهمة لتوفير فرص عمل لائقة للفئات الأكثر ضعفا مثل النساء والشباب والنازحين، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية.

كما أظهر التقرير أن برامج الأشغال العامة استخدمت عالميا لدعم التنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار، من خلال خلق فرص عمل فورية والاستثمار في تحسين الخدمات الأساسية.

تضمن التقرير أيضا تفاصيل حول الورشة التي نظمتها منظمة العمل الدولية ووزارة التخطيط، والتي جمعت أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني، لدراسة كيفية تصميم وتنفيذ برنامج وطني للتوظيف في القطاع العام.

وأكد التقرير على أهمية دمج مبادئ العمل اللائق في البرنامج، مع التركيز على ضمان الأجر العادل وظروف العمل الآمنة، مما يعزز فرص النجاح واستدامة البرامج.

وأوصى المشاركون في ورشة العمل بأن يبدأ البرنامج الوطني للتوظيف العام في العراق بدمج هذه المعايير منذ البداية، لتعظيم تأثيره على خلق فرص العمل، وتحقيق الإغاثة للأشخاص الأكثر تضررا.

ختاما، اعتبر التقرير أن برامج التوظيف العامة الوطنية تقدم فرصة مباشرة لعلاج البطالة وعجز البنية التحتية في العراق، مما يساهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسين جودة الحياة للمواطنين.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6690 ثانية