قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      بالصور.. عيد السعانين في نهلة      الثقافة السريانية تهنئ الأكاديمي وسام خضر بربر لنيله شهادة الدكتوراه      اللجان الأدارية والفرعية لطائفة الأرمن الأرثوذكس في اربيل وكركوك يحيون الذكرى الـ109 للأبادة الجماعية الأرمنية      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»      أسعار الغذاء المرتفعة عالميا في طريقها للقاع العام الحالي      "هاتريك" ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على فالنسيا واستعادة وصافة "الليغا"      بعد اعتراف أسترازينكا.. خبير مصري يوضح مضاعفات اللقاح      تحذير من برمجية "خبيثة" تستهدف الحسابات المصرفية      مرسيدس تنجح في بيع أول سيارة ذاتية القيادة في الولايات المتحدة      "التلاعب النفسي"… مرض أم مهارة لاصطياد الضحايا      دانة غاز تعلن إيقاف الإنتاج في كورمور مؤقتاً وتؤكد التزامها الثابت تجاه شعب كوردستان والعراق      إيقاف الدفع النقدي والاعتماد على الإلكتروني في مديريات الجنسية والجوازات بدءاً من 1 أيار
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2024-04-17 11:17:42 |

نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أن الكوردستانيين كانوا ومازالوا مع السلام والاستقرار، مبيناً أنه لن يتم السماح بأن تصبح أراضي كوردستان ساحة للحرب.

وقال في كلمة خلال حضوره ملتقى السليمانية الثامن في الجامعة الأميركية بمحافظة السليمانية اليوم الأربعاء "هذا الملتقى أصبح تقليداً سنوياً لمدينة السليمانية وكوردستان والعراق".

وأضاف "ينعقد الملتقى في فترة حساسة جداً والحروب تشغل بال الشرق الأوسط، والوضع سيصبح مرشحاً لأن يكون أسوأ إذا لم يتم تدارك الأمر".

وشدد على ضرورة البدء بـ "حوار كبير بين جميع الأطراف لكي يحل السلام، ويجب أن يكون هناك اتفاق متوازن"، مردفاً "لكن هذا أصبح صعباً وعقداً على المجتمع الدولي بعد هجوم حماس على إسرائيل.. الكوارث التي تشهدها غزة مؤلمة يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لحل الأزمة"، فيما بين أن إقليم كوردستان "يؤيد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وهي الطريقة الوحيدة للاستقرار في المنطقة".

وتابع "كنا ولازلنا مع السلام والاستقرار ونعيش بسلام مع دول الجوار وقدمنا نموذجاً جيدا للعيش المشترك، نسعى لتوسيع طموحاتنا ولن نسمح بأن تكون أراضي الإقليم ساحة للحرب".

وأشار إلى أن القيادة الكوردستانية "تؤمن بالديمقراطية.. ورغم كل الإبادات التي حصلت بحقنا مازلنا نؤمن أن السلام هو طريق الديمقراطية.. طريقنا داخل العراق هو ذاته لتعميق الديمقراطية وحماية البلاد من الكوارث والمصائب وهذا يحتاج إلى حوار هادئ وصبور.. لن نحقق أي شيء بالتهجم على بعض.. ولو كنا موحدين لما شهدنا هجمات القاعدة وداعش".

ونوّه إلى وجوب "مشاركة جميع المكونات في العملية السياسية وعدم إقصاء أحد"، متابعاً "السوداني لديه نظرة واسعة ومؤمن بالدستور.. العراقيون اليوم يشعرون بالتغيير ووجود فرصة قوية نحو الديمقراطية ولكن نؤكد أن ذلك يحتاج إلى الوحدة والدعم".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7079 ثانية