قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1021 | مشاركات: 0 | 2024-03-15 13:18:41 |

برأسمال يزيد عن 17 مليار دولار .. هيئة الاستثمار: الكابينة التاسعة رخصت نحو 400 مشروع

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كوردستان، أن الكابينة التاسعة أصدرت أكثر من 100 رخصة استثمارية سنوياً، مشيراً إلى أن الاستثمارات الرئيسية كانت في مجال الزراعة والصناعة والسياحة.

فقد قال رئيس هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كوردستان د. محمد شكري  إنه في عهد الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان، رخصنا 404 مشاريع استثمارية برأسمال يزيد عن 17 مليار دولار من خلال هيئة الاستثمار.

 لافتاً أنه بلغ متوسط عدد التراخيص الصادرة في العام الواحد أكثر من 100 رخصة، حصلت المحافظات والإدارات الذاتية منها على حصتها من تراخيص الاستثمار وأخذت خصوصياتها بعين الاعتبار.

كما أكد شكري أنه رغم المشاكل والعقبات التي تواجه الكابينة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان اتخذت خطوات مهمة للاستثمار، وقال: إن "الكابينة التاسعة واجهت عدداً من التحديات والمشاكل العالمية والإقليمية والمحلية، تشمل هذه العوامل جائحة كورونا، وأزمة أسعار النفط، والجفاف، وتخفيضات الميزانية، ومؤخراً التعليق غير الدستوري وغير القانوني لمبيعات النفط، حتى أن خطوات الإصلاح الاقتصادي تباطأت، إلا أن الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان تمكنت من إجراء تغييرات كبيرة في البنية الاستثمارية وخلق بيئة مناسبة للمستثمرين، في إطار الخطة التي رسمتها لتنويع الاستثمار وإنعاش القطاع الزراعي والصناعي والسياحي"

كذلك قال "تم ترخيص مشاريع صناعية ومصانع كبيرة، خاصة في مجال الزجاج والإسمنت، وتأتي المشاريع الزراعية والمشاريع السياحية ومشاريع الصناعات الغذائية في مقدمة التراخيص".

هذا وقال رئيس هيئة الاستثمار، إن الأجندة الاستثمارية لحكومة إقليم كوردستان اتجهت نحو بناء البنية التحتية الاقتصادية وإنعاش القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، مؤكداً أنه "لقد أولت حكومة إقليم كوردستان اهتماماً خاصاً بالأمن الغذائي وزيادة الإنتاج الزراعي والصناعي وزيادة الاستثمار في هذا القطاع، من أجل تنويع اقتصاد كوردستان وتنويع الإيرادات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6291 ثانية