الشيخ جورج شمعون رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق يلتقي بالقنصل الهنكاري      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة العذراء سيدة السريان – دهوك      في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية      وفد من الدراسة السريانية يشارك في ورشة عمل عن مخاطر ظاهرة التحرش      الكاردينال ساكو يستقبل الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق      الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية والأسقف المنتخَب معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      أول من استخدمه الجيش الأمريكي، ويلجأ إليه ناشطون!.. ما هو “الدارك ويب” وكيف تحمي نفسك من مخاطره؟      الأمطار الغزيرة تستمر بالهطول في إقليم كوردستان      دانة غاز: عودة الإنتاج في حقل كورمور إلى مستوياته الاعتيادية      مسؤول في صندوق النقد: احتمالية انهيار النظام النقدي العالمي موجودة بالفعل      بتوصية أميركية.. عقوبات أوروبية وشيكة على إيران      دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية      علماء يكشفون سر ثقب عملاق في القطب الجنوبي      بعد تأهله لأولمبياد باريس.. تعرف على جدول مباريات منتخبنا العراقي      البطريرك ساكو يفتتح الرياضة الروحية لاخوات يسوع الصغيرات في المجمع البطريركي بعينكاوا      الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس
| مشاهدات : 1315 | مشاركات: 0 | 2024-02-11 11:23:27 |

بينها امتلاك حيوان أليف.. تغييرات بسيطة قد تحمي قلبك

(تعبيرية من آيستوك)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

هل تعلم أن القلب يعتبر جوهر الحياة؟

هو يدق 100 ألف مرة في اليوم ويضخ 23 ألف لتر من الدم في الجسم.

إذ يزود الدم خلايا الجسم بالأكسجين والعناصر الغذائية، ويحمل معه ثاني أكسيد الكاربون والفضلات من الخلايا. وبالتالي، تعتمد جميع الأعضاء على القلب للحصول على العناصر اللازمة لها لأداء وظائفها. فمن دون القلب، تموت الأعضاء.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يمكن لسلسلة من التغييرات الصغيرة بالعادات أن تكون لها فوائد كبيرة على صحة القلب والأوعية الدموية، ما يقلل من نسبة الكوليسترول ويخفض ضغط الدم.

في التفاصيل يقول الباحثون إنك تحتاج فقط إلى إجراء تغييرات صغيرة على روتينك اليومي لرؤية فرق كبير في صحة قلبك. وهذا لا يشمل التدرب في صالة الألعاب الرياضية كل يوم، لكن ركوب الدراجات والمشي وامتلاك حيوان أليف قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

إليك أبرز التغييرات التي يمكن إدخالها على برنامجك اليومي:

 

- ركوب الدراجة لمدة 12 دقيقة يومياً يكفي للبدء في تحسين نظام القلب والأوعية الدموية لديك، ويقلل نسب الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب، كما أنه يخفض ضغط الدم، ويحسن وظائف الكوليسترول والإنسولين، ويقلل من مستويات الالتهاب والإجهاد.

 

- تناول ما بين كوب واحد و5 أكواب من القهوة يومياً يرتبط بانخفاض احتمال الإصابة بأمراض القلب، وسرطان الكبد، وسرطان بطانة الرحم، والاكتئاب.

 

- يعد التبرع بالدم طريقة للمساعدة في إنقاذ أرواح الآخرين، غير أنه ينقذنا أيضاً لأنه يفيد صحة القلب والأوعية الدموية. ويعتبر التبرع بالدم بانتظام وسيلة مساعدة في إدارة ارتفاع ضغط الدم.

 

- تناول نظام غذائي غني بالنباتات قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى النصف، ويكون له تأثير كبير في صحة قلبك.

 

- يمكن للمشي 2337 خطوة يومياً أن يبقي مؤشراتك الحيوية في أفضل حالاتها، ويقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

- يعتبر تناول الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم ليلاً أو حتى قبل الذهاب إلى السرير مباشرة أمراً يؤثر بشكل إيجابي في النوم والصحة بشكل عام.

 

وأخيراً، أكدت الدراسات وجود علاقة إيجابية بين وجود حيوان أليف في المنزل وصحة القلب. إذ وجد باحثون أن ملكية الحيوانات الأليفة ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31%.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7075 ثانية