قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 932 | مشاركات: 0 | 2021-11-26 07:53:34 |

البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

لبنان هو "رسالة وهو أيضًا وعد علينا أن نناضل من أجله". هذا ما قاله البابا فرنسيس في لقائه رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي في الفاتيكان صباح اليوم. وذكّر الحبر الأعظم بالأحداث الصعبة التي يعيشها بلد الأرز، مؤكدًا صلاته وقربه وعمله، لكي يتبلور جهد مشترك من أجل مساعدة لبنان على النهوض مجدّدًا. وذكّر في هذا السياق بمقطع من الإنجيل، والذي فيه ذهب يسوع إلى بيت يائيرس وأخذ بيد ابنته الميتة وقال لها: "قومي" وأضاف: "ليأخذ الرب لبنان بيده قائلاً له: قم وانهض!". وفي الختام دعا الأب الأقدس الحاضرين إلى وقفة صلاة صامتة.

بعدها التقى رئيس الوزراء اللبناني بأمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، يرافقه المطران بول ريتشارد غالاغر، أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول. وخلال المحادثات الودية – كما جاء في بيان صادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي - تم التأكيد على العلاقات التاريخية بين الكرسي الرسولي ولبنان والدور المهم الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكية في البلاد. كذلك تمّت الإشارة الى الأوضاع الراهنة التي يعيشها الشعب اللبناني ولاسيما فيما يتعلق بالأزمة السياسية والظروف الاجتماعية والاقتصادية، متمنين أن تساعد العدالة والاصلاحات الضرورية ودعم المجتمع الدولي على إنعاش بلد الأرز. في الختام وفي التأكيد على أهمية تعزيز مفهوم المواطنة الكاملة لكل لبناني - يختتم البيان - تم تسليط الضوء على أهمية التعايش السلمي، لكي يبقى لبنان رسالة سلام وأخوة ترتفع من الشرق الأوسط.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4454 ثانية