الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية
| مشاهدات : 442 | مشاركات: 0 | 2021-11-25 08:41:53 |

ارتباط تناول الطعام متأخرا بالبدانة .. خرافة أم حقيقة؟

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

لجميع يعرف هذا الشعور، العودة إلى المنزل مرهقا بعد يوم عمل طويل، ثم عشاء فاخر شهي. والجلوس مع العائلة وتناول الحلويات، ثم يبدأ بعد ذلك الشعور بالذنب في التسلل إلى وجدانك. فهذا التصرف معناه أنك ستصبح سمينا ولن تقدر على التخلص من الوزن الزائد في جسمك. وهو ما سيبدأ الجميع من حولك في ترديده وتأكيده، وهو ما قد يضاعف الشعور بالذنب لديك، لكن هل هذا حقيقي؟

 

الطعام المتأخر والوزن الزائد

تطرح مجلة فوكوس الألمانية هذا السؤال وتقول إن أولئك الذين يأكلون بشكل غير صحي طوال اليوم يميلون إلى زيادة الوزن. لذلك فإن إلقاء اللوم على وجبة العشاء المتأخرة لوحدها هو أمر غير عادل.

وبحسب أخصائية التغذية في المعهد الألماني لأبحاث التغذية (DIfE) سوزانه كلاوس فإن الأمر يعتمد في النهاية على الكمية الإجمالية للطاقة التي نستهلكها خلال اليوم. وبالطبع يمكن للفرد أن يفقد الوزن عن طريق تناول القليل من الطعام أو عدم تناول أي شيء على الإطلاق في المساء، وهذا يعني سعرات حرارية أقل. وتؤكد الخبيرة الألمانية أن عبارة "الأكل في المساء يجعلك بدينا" هي محض هراء.

في عام 2017 خلص فريق بحثي بقيادة ماكنزي فونغ من جامعة كامبريدج إلى أنه لا يوجد دليل قوي يمكن الاستناد إليه يربط بين الأكل في المساء وزيادة الوزن.

 

ما سبب رواج هذه المقولة؟

الواقع يفيد أن عاملا الوقت والكسل قد يكونان المسببين للسمنة وزيادة الوزن، وليس الأكل مساء، فبحسب المجلة الألمانية، فإن اللجوء إلى الطعام سريع التجهيز بعد يوم عمل طويل مرهق قد يكون السبب في زيادة الوزن، حيث أظهرت دراسة غذائية في ألمانيا من قبل شركة التأمين الصحي "تشنيكر كرانكنكاسه" (TK) أن واحدا فقط من كل 10 مستطلعة أراؤهم قال إنه حرص على اتباع نظام غذائي صحي لدى تناوله الطعام مساء، بينما قالت الأغلبية أنهم يلجأون إلى تناول البيتزا أو البطاطا المقلية والأطعمة غير الصحية والدهنية بعد يوم عمل مرهق، مرجعين ذلك إلى التعب أو الكسل وعامل الوقت.  ولذلك فإن كان لابد من تناول الطعام مساء فافعل، ولكن احرص على تناول الطعام الصحي المفيد.

 

الأكل المتأخر والنوم!

وبالنسبة للأشخاص الذين يتناولون وجبتهم الرئيسية في المساء، غالبًا ما تكمن مصيدة السعرات الحرارية في الوجبات الخفيفة التي يتناولونها بين الوجبات. وبشكل عام، إذا تناولت وجبة فطور وغداء دسمة، يجب أن تتناول شيئًا خفيفًا في المساء. ولكن إذا كنت تأكل أقل في الصباح والظهيرة، يمكنك أن تدلل نفسك.

لكن هل يمنعنا الطعام مساء من النوم الجيد، يؤكد الخبراء أن هذا الأمر يختلف من جسم لأخر، لذلك لا تغير عاداتك الغذائية تمامًا وتجوع في المساء، استمع إلى إشارات جسمك واكتشف بشكل فردي نظام الأكل المناسب لك.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6435 ثانية