البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل      الخزانة الأمريكية: "أوميكرون" قد يهدد الاقتصاد العالمي      رونالدو يتجاوز 800 هدف بثنائية في فوز يونايتد على أرسنال      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 931 | مشاركات: 0 | 2021-11-18 09:45:06 |

داخلية كوردستان تؤكد إنجاز خطوات مهمة بملف التجاوز على عقارات المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

اكد وزير الداخلية في حكومة اقليم كوردستان ريبر احمد، يوم الاربعاء، ان حكومته مهتمة بإنصاف كل من تعرض للغبن وسلبت حقوقها من دون تمييز بين مكون وآخر.

وقال احمد خلال مؤتمر صحفي عقده في دهوك وحضرته وكالة شفق نيوز، انه عقد اجتماعا مع محافظ دهوك، والمشرف على ادارة زاخو المستقلة، بهدف متابعة اللجان التي تشكلت لإزالة التجاوزات على اراضي وعقارات المسيحيين في محافظة دهوك.

وبين ان اللجنة التي تشكلت وفق توصيات مجلس الوزراء والقرار 83 لعام 2020 انجزت خطوات جيدة في عملها بعد تشكيل لجان فرعية لجمع شكاوى المواطنين المسيحيين حول التجاوزات على اراضيهم وعقاراتهم  في دهوك وزاخو.

وشدد احمد على ان حكومة اقليم كوردستان مهتمة بإعادة الحقوق لأصحابها عبر الطرق القانونية وانها لا تفرق بين مكون او اخر في كوردستان.

واشار الى ان توصيات سترفع الى مجلس وزراء اقليم كوردستان من اللجان المختصة للبت في هذه الشكاوى وازالة اي تجاوز على الاراضي والممتلكات سواء في عهد نظام حزب البعث او بعده.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8189 ثانية