نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2021-10-27 09:50:12 |

غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس بحسب الطقس السرياني في إمارة ليختنشتاين

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء ٢٦ تشرين الأول ٢٠٢١، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، في كاتدرائية القديس فلورين St. Florin في إمارة ليختينشتاين.

    عاون غبطتَه في القداس المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بيتر فوكس من أبرشية أيخشتيت اللاتينية في ألمانيا، والأب ميشال ڤيمّر كاهن الكاتدرائية، ومساعده الأب يوزف أوتّر، بحضور ومشاركة جمع من المؤمنين من أبناء الرعية، يتقدّمهم سموّ الأمير نيكولاوس ڤون أوند زو ليختينشتاين Nikolaus Von Und Zu Liechtenstein (عمّ أمير البلاد) وزوجته الأميرة مارغريتا، واللذين حضرا خصّيصاً تكريماً لغبطته.

    وفي موعظته باللغة الألمانية بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن أهمّية عيش الإيمان بالرب يسوع وتجسيده بأعمالنا ومحبّتنا لبعضنا البعض، كي نعكس نور المسيح بسيرتنا وأعمالنا الصالحة، ونشعّ بالمحبّة والفضائل.

    وأعرب غبطته عن سروره بالاحتفال بالقداس بحسب الطقس السرياني الأنطاكي في زيارته الأولى إلى إمارة ليختينشتاين، وهو طقس لم تعتَد عليه المؤمنون في هذه الإمارة، وفيه نستعمل اللغة السريانية - الآرامية التي بها تكلّم الرب يسوع ووالدته مريم العذراء وتلاميذه الرسل الأطهار، إلى جانب تلاوة بعض الصلوات باللغة الألمانية.

    وقبل البركة الختامية، أقام غبطته صلاة جنّاز الراقدين راحةً لنفس الأميرة ماريّا والدة أمير البلاد ألويس ڤون أوند زو ليختينشتاين، والتي توفّيت منذ بضعة أشهر.

    وبعد القداس، التقى غبطته الإكليروس والمؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 

















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6602 ثانية