نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2021-10-23 08:52:58 |

أقدم شبح بالعالم رُسم في تاريخ البشرية يعود إلى حضارة بابل

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

عن طريق الصدفة، اكتشف أمين متحف بريطاني ما يعتقد أنه أقدم رسم للأشباح في تاريخ البشرية، ويبلغ عمره أكثر من 3500 عام.

وذكر موقع "لايف سيانس" العلمي، الجمعة، أن الرسم يعود إلى حضارة بابل في بلاد الرافدين (العراق حاليا).

واكتشف رسم الشبح على لوح بابلي، يتضمن تعليمات حول طرد الأرواح الشريرة غير المرغوب فيها.

ويضم الرسم الموجود على لوح طيني شبحا ذكرا ونبتت على وجهه الغاضب لحية.

وفي الرسم، تقود امرأة الشبح الذكر بواسطة حبل إلى العالم السفلي، وتشرح التعليمات المرسومة أن الحل في إبعاد الأشباح المزعجين هو منحهم حبيبة.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن كبير أمناء قسم الشرق الأوسط في المتحف البريطاني اكتشف الأمر أثناء فحص الألواح الطينية في المكان.

وأضافت أنه عمل على ترجمة التعليمات المرفقة بالرسم.

وكان المتحف البريطاني حصل على اللوح الأثري في القرن التاسع عشر، إلى جانب آلاف أخرى من حضارة بابل، التي تقع على بعد 100 كيلومتر جنوبي بغداد حاليا.

وتظهر الألواح نظرة ثاقبة لشكل الحياة في منطقة بابل والمنطقة الأوسع، التي كانت تسمى ما بين النهرين.

واللوح الطيني صغير لدرجة أنه يمكن حمله في يد واحدة، لكن نصفه مفقود بفعل عامل الزمن.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6536 ثانية