قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2021-10-19 10:11:20 |

رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركات في منتدى نساء مجموعة العشرين في إيطاليا

رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركات في منتدى نساء مجموعة العشرين في إيطاليا

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

"يمكن للنساء أن يُساعدن بشكل كبير في تعزيز حسِّ "نكران الذات"، وهو أمر نحن بأمسِّ الحاجة إليه في الجهود للعناية ببيتنا المشترك وفي مكافحة المنطق المدمِّر للربح الفوري " هذا ما كتبه قداسة البابا فرنسيس في رسالته إلى المشاركات في منتدى نساء مجموعة العشرين في إيطاليا.

 

بمناسبة انعقاد منتدى نساء مجموعة العشرين من السابع عشر وحتى التاسع عشر من تشرين الأول أكتوبر الجاري تحت عنوان "انتعاش المرأة من أجل الجميع، الجمع بين القوّة والغاية من أجل قيادة إدماجيّة" وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى المشاركين قرأها أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين. كتب البابا فرنسيس مع وباء فيروس الكورونا، تعرض عالمنا لتحديات هائلة كان لها عواقب وخيمة أثرت على البشرية بأسرها وتسببت في الكثير من الصدمات. لقد تركت هذه الأزمة الكثيرين في حالة من الارتباك والذهول وفي مواقف أليمة.

تابع الكاردينال بيترو بارولين يقول إنَّ منتدى نساء مجموعة العشرين في إيطاليا هذا هو موضوع ترحيب كبير لا سيما وأن عالمنا يحتاج إلى شراكة النساء، وقيادتهن ومهاراتهن، فضلاً عن حدسهن وتفانيهن. في عام ١٩٩٥، كتب القديس يوحنا بولس الثاني: إنَّ النساء سيلعبن أكثر فأكثر دورًا مهمًّا في حل المشاكل الخطيرة في المستقبل [...] وهذا الأمر سيجبر الأنظمة على أن تعيد تصميم ذواتها بطريقة تعزز عمليات الأنسنة التي تطبع "حضارة الحب".

أضاف أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان يقول غالبًا ما يصر البابا فرنسيس على المساهمة التي لا غنى عنها للنساء في بناء عالم يمكنه أن يكون موطنًا للجميع. وفي مطلع هذا العام، سلّط الأب الأقدس الضوء على أن النساء هنَّ واقعيات ويعرفن كيف ينسجن خيوط الحياة بصبر هادئ. وفي خضم التحديات الاجتماعية والاقتصادية والمناخية العالمية اليوم، يمكن للنساء أيضًا أن يُساعدن بشكل كبير في تعزيز حسِّ "نكران الذات"، وهو أمر نحن بأمسِّ الحاجة إليه في الجهود للعناية ببيتنا المشترك وفي مكافحة المنطق المدمِّر للربح الفوري.

تابع الكاردينال بييترو بارولين يقول علاوة على ذلك، لا شك في أن التضامن والتعاون المتبادل بين النساء والرجال هو أيضًا أمر حيوي للمجتمع؛ لأنهم جميعًا مدعوون، بخصوصياتهم وميزاتهم، إلى تبني دعوتهم المشتركة ليكونوا بناة فاعلين للمجتمع. في بعض النواحي، قد يتطلب هذا الأمر تغيير النموذج الذي، بعيدًا عن كونه تكنوقراطيًا، يجب أن يدفعه حسٌّ متجدد بالإنسانية والكرامة العميقة التي تميّز كل كائن بشريّ.

وخلص أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين إلى القول بالنيابة عن البابا فرنسيس، أود أن أغتنم هذه الفرصة لكي أُكرِّر تشجيعه القوي بأن تتمكّن كل فتاة وشابة، في كل بلد، من أن تحصل على تعليم جيد، لكي تزدهر كل واحدة منهنَّ وتوسع إمكاناتها الخاصة ومواهبها، ويكرسنَّ أنفسهنَّ من أجل تطوير وتقدم مجتمعات متماسكة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6488 ثانية