تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2021-10-06 09:03:31 |

واشنطن تشيد بتحويل عنكاوا في أربيل إلى قضاء

 

عشتار تيفي كوم – باسنيوز/

رحبت رئيسة اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية نادين ماينزا، بقرار حكومة إقليم كوردستان القاضي بتحويل ناحية عنكاوا في محافظة أربيل إلى قضاء.

وقالت ماينزا عبر تويتر: «من المشجع رؤية إعلان مسرور بارزاني وضع عنكاوا تحت التصرف الإداري لسكانها المسيحيين، مع إعطائهم الحق في ترشيح قادة مدنيين وتعيين مسؤولين وإدارة أمنهم وتحديد مصيرهم بشكل مباشر».

وكان رئيس إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد قال عبر تويتر: «من الآن، ستكون عنكاوا أكبر منطقة مسيحية في الشرق الأوسط»، مضيفاً «فر معظم سكانها من الاضطهاد في نينوى وبغداد وسوريا. لقد تم الترحيب بهم بيننا. والآن نوفر لهم الفرصة لتكوين جذور أعمق في ملاذ خاص بهم».

وأجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان زيارة إلى ناحية عنكاوا، ووجّه بالعمل على تحويلها إلى قضاء، واجتمع مع عدد من المسؤولين المحليين.

وفي كلمة له في أعقاب الاجتماع، عبّر رئيس الحكومة عن سعادته بزيارة عنكاوا مرة أخرى، مشيراً إلى أنها أصبحت مركزاً مهماً للتعايش الديني والاجتماعي والمصالحة.

وأضاف أن عنكاوا غدت مركزاً للعديد من الإخوة والأخوات المسيحيين الذين غادروا مناطقهم في مدن أخرى من العراق لأسباب عديدة، مبيناً أن عنكاوا تعد واحدة من البلدات التي تشهد مزيداً من التقدم يوماً بعد آخر.

وتابع «نحن وباسم الحكومة، نود أن نعلن من هنا عن توجيه السيد وزير الداخلية والسيد المحافظ ومجلس المحافظة من أجل العمل على جعل ناحية عنكاوا قضاء، حتى يتسنى تقديم أفضل الخدمات للسكان»، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم أي مساعدة ممكنة.

وأضاف أن تحويل عنكاوا إلى قضاء سيضاعف المسؤولية على المسؤولين الذين يجب أن يبذلوا جهوداً وبشتى السبل من أجل خدمة سكان هذا القضاء وأربيل وكوردستان عامة.

وتقع عنكاوا إلى الشمال من أربيل وهي منطقة تقطنها أغلبية مسيحية، وتضم نحو 40 كنيسة من مختلف الطوائف المسيحية في المنطقة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5113 ثانية