رسامة المطران مار بولس ثابت مكو كمعاون لابرشية القوش      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في هامبورغ – ألمانيا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شكفدلي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تترأس وفدا برلمانيا الى ايطاليا والفاتيكان وبلجيكا      البطريرك ساكو يزور مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية      البطريرك يونان: مسيحيو لبنان سيندثرون إن لم يفعل الغرب شيئاً      تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعة الكاثوليكية في أربيل      مركز ديانا ينظم حفل توقيع كتاب التعددية والتنوع في إقليم كوردستان      الكنائس تبدي تخوفها من تزايد هجرة المسيحين من الأردن      غبطة البطريرك يونان يلتقي المطران المساعد لأبرشية هامبورغ اللاتينية      مجلس الأمن الدولي يجدد دعمه لحكومة العراق ويهنئ بإجراء الانتخابات البرلمانية      علماء يكتشفون سر "الموسمية" في تفشي كورونا      كاسيميرو يتحدث عن الكلاسيكو بدون ميسي      أقدم شبح بالعالم رُسم في تاريخ البشرية يعود إلى حضارة بابل      رسالة البابا فرنسيس إلى البطريرك برتلماوس بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لانتخابه      مشروع قرار امام الكونغرس بشأن الشراكة بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان      الكاظمي يصدر عدة توجيهات إلى القيادات العسكرية والأمنية في البلاد      أمل جديد.. خبير بريطاني ينسف التوقعات المتشائمة بشأن كورونا      ياسر قاسم يرد على حضور مساعد أدفوكات في لقاء الشرطة وزاخو      علماء الآثار يكتشفون بقايا لإحدى كنائس التجمعات الأمريكية الأفريقية في أمريكا
| مشاهدات : 622 | مشاركات: 0 | 2021-09-16 10:11:46 |

مسؤول في وزارة الدفاع البريطانية: بحثنا مع نيجيرفان بارزاني انشاء مؤسسات تضمن مستقبلاً جيداً لشعب كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد المستشار في وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط مارشار سير مارتن سمبسن أن الاجتماع الذي جمع وزير الدفاع البريطاني مع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني جرى بحفاوة وإيجابية، مضيفاً أن الجانبان تطرقا إلى موضوع الحرب ضد داعش، وانشاء المؤسسات الضرورية لتأمين مستقبل جيد للشعب في العراق وإقليم كوردستان.

وذكر المستشار أن "نيجيرفان بارزاني شخص متحمس لبلاده، متحمس لشعبه، وهو يريد إنجاز أعمال جيدة مع حلفائه".

جاء ذلك خلال مقابلة خاصة أجرتها مراسلة شبكة رووداو، آلا شالي، مع مستشار وزارة الدفاع البريطانية أجاب خلالها عن مجموعة أسئلة طرحتها شالي، وفيما يلي نص المقابلة:

 

رووداو: كيف جرى الاجتماع؟

مارشال سير مارتن سمبسن: الاجتماع كان ممتازاً. نحن لدينا علاقات طويلة الأمد مع اصدقائنا الكورد. والاجتماع جرى بحفاوة وإيجابية.

 

رووداو: إلى ماذا تطرقتم خلال الاجتماع، وماهي أهم المحاور؟

مارشال سير مارتن سمبسن: تناولنا في جزء من الاجتماع التاريخ، كيف قامت بريطانيا بتقديم الدعم، وكيف يمكننا مواصلة هذا الدعم وتوسيعه للعمل على ما يحتاجه إقليم كوردستان والعراق. نحن نريد مساعدتهم.

 

رووداو: كيف رأيتم رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزني، وما الانطباع الذي خلفه لديكم خلال الاجتماع؟

مارشال سير مارتن سمبسن: هو شخص متحمس لبلاده، متحمس لشعبه، ويريد إنجاز أعمال جيدة مع حلفائه. ونحن لدينا نفس الحماس. ونذكر موقف رئيس الوزراء البريطاني جون ميجر قبل أكثر من 20 عاماً والتزامه بحماية إقليم كوردستان والعراق.

 

رووداو: وماذا عن الحرب ضد تنظيم داعش؟

مارشال سير مارتن سمبسن: نعم، لاشك بأننا تطرقنا إلى موضوع الحرب ضد داعش، وانشاء المؤسسات الضرورية لتأمين مستقبل جيد للشعب في العراق وإقليم كوردستان.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6023 ثانية