العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      بالصور.. نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند يترأس قداسا في كنيسة مريم العذراء في محافظة دهوك      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة      الإعلان عن الإدارة المستقلة لزاخو بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان      السفير الأميركي ببغداد يؤكد استمرار بلاده في تخفيض قواتها بالعراق      "أزمة مالية تاريخية" مرتقبة في الولايات المتحدة ووزارة الخزانة تناشد الكونغرس
| مشاهدات : 456 | مشاركات: 0 | 2021-09-14 14:40:32 |

عدنان درجال يفوز برئاسة اتحاد كرة القدم العراقي

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

فاز وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، بمنصب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم.

وجاء فوز درجال بالمنصب، في الانتخابات التي جرت اليوم الثلاثاء (14 أيلول 2021)، في العاصمة بغداد، حيث نال عدنان درجال 48 صوتاً مقابل 16 صوتاً للمرشح الاخر للرئاسة شرار حيدر.

وأصبح وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال أوّل وزير يخوض منافسات انتخابات الترشح لمنصب رئاسة اتحاد كرة القدم.

وجرت انتخابات اختيار مجلس ادارة جديد للاتحاد بعد انتهاء مهمة الهيئة الموقتة التي كلفها الاتحاد الدولي (فيفا) مطلع العام الماضي، على خلفية استقالة جماعية قدّمها اعضاء الاتحاد السابق، بسبب ملابسات قضائية في المحاكم كان درجال طرفا فيها.

ويتأهب درجال أيضاً لمنافسات انتخابية غير رياضية، باعلانه الترشح لانتخابات مجلس النواب العراقي، ممثلا لاحدى الدوائر الانتخابية ضمن العاصمة بغداد.

يعدّ درجال وصول منتخب بلاده الى مونديال قطر 2022 من أبرز اولويات مهمته، بعد ان نجح في اقناع مسؤولين كرويين في الخليج بمنح العراق استضافة بطولة خليجي 25 في البصرة نهاية العام الجاري.

وبدأ درجال المدافع الشرس مشواره مع نادي الزوراء أحد أشهر أندية العاصمة بغداد عام 1979، وبعد ثلاثة مواسم انتقل الى نادي الطلبة، قبل أن يستقر عام 1984 في صفوف فريق الرشيد الذي كان يرأس إدارته انذاك نجل الرئيس العراقي الأسبق عدي صدام حسين.

بعد أن أنهى درجال مسيرته لاعبا، عُيّن عام 1992 مدربا للمنتخب العراقي ثم اصبح عضوا في ادارة اتحاد كرة القدم وكان إلى جانب زميله حسين سعيد من أبرز أعضائه، لينتقل عام 1995 الى قطر ويعمل مدربا مع أندية الوكرة والشمال والعربي.

اعتزل درجال الذي يتمتع بعلاقات واسعة ومهمة مع اتحادات خليجية، التدريب عام 2004 ليتفرّغ إلى المجال الاداري مع بعض الاندية القطرية وكذلك تفرغه للمجال الاقتصادي التجاري.

بعد 25 عاما على مغادرته البلاد، عاد عام 2018 طامحا لمنصب رئاسة الاتحاد العراقي، إلا أن طموحه اصطدم بالنظام الأساسي للاتحاد الذي اعتبره درجال نظاما مزوّرا وخاضعا للتلاعب من اجل استبعاده من الترشح.

لم تتوقف طموحات مدافع الامس عند حدود ابعاده، فلجأ إلى المحاكم التي أدانت رئيس الاتحاد السابق عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار بتهمة التلاعب بالنظام الأساسي، فاضطر الطرفان الى تسوية قضت باستقالة جماعية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5749 ثانية