قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 1064 | مشاركات: 0 | 2021-09-08 08:30:29 |

أكبر نفق في الشرق الأوسط يبنيه العراق

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نيت/

 

بخطوات بطيئة يسير العمل بما يسمى النفق المغمور الذي سيربط ميناء الفاو الكبير في مدينة البصرة الغنية بالنفط جنوب العراق بالطريق الدولي السريع، حيث وصل العمل إلى نسب متقدمة، ويمكن أن ينجز نهاية الشهر الحالي.

سيكون طول هذا النفق 2400 متر يمر تحت قناة خور الزبير الملاحية بعمق يصل إلى 18 مترا، مما يسمح للناقلات العملاقة بالمرور فوقه، وسيكون بعرض 38 مترا وله 4 ممرات للسيارات، وهو من المشاريع المكملة لميناء الفاو الكبير.

وتحدث مدير شركة دايو الكورية المنفذة للمشروع جين وو كيم عن تقدم العمل في المشروع بنسبة 75%، مشيدا بالتعاون مع الشركة العامة لموانئ العراق والشركة الاستشارية الإيطالية التي صممت المشروع، وقال كيم إن العمل بدأ بالعقد الجديد الذي وقع سابقا مع موانئ العراق، وأكد أن كل شيء يسير وفق الخطط المرسومة، متوقعا أن يكون مشروعا "مذهلا".

من جهته، يقول المهندس في المشروع حسين فوزي حميد إن الأعمال تسير بشكل ممتاز، والمرحلة الأولى شارفت على الانتهاء، وسيبدأ العمل بالمرحلة الثانية قريبا جدا.

ولفت إلى أن الشركة الكورية استطاعت توظيف الكثير من العمال العراقيين، وباختصاصات مختلفة، وهو أمر مشجع لتقليل نسبة البطالة في المستقبل.

وعن جدوى المشروع اقتصاديا، أوضح حميد أنه سيكون حلقة الوصل بين ميناء الفاو الكبير والطريق السريع الذي يسمى في العراق حاليا طريق الحرير، والذي وقع عقد إنشائه عام 2019 وتأثر تنفيذه سلبا بجائحة كورونا، وسيتم استخدامه لنقل الشحنات والبضائع من وإلى جميع أنحاء العالم.












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3076 ثانية