العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      بالصور.. نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند يترأس قداسا في كنيسة مريم العذراء في محافظة دهوك      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة      الإعلان عن الإدارة المستقلة لزاخو بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2021-09-07 16:33:53 |

نيجيرفان بارزاني: ناقشنا مع جوزيب بوريل مواجهة داعش والانتخابات المقبلة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أنه ناقش مع ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، ملف مواجهة داعش والانتخابات المقبلة في البلاد.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس إقليم كوردستان مع ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤوون الخارجية، اليوم (الثلاثاء 7 أيلول 2021).
 
ووصل ممثل الاتحاد الأوروبي، اليوم إلى مدينة أربيل، وتم استقباله من قبل رئيس إقليم كوردستان.
 
وأشار نيجيرفان بارزاني، إلى أن زيارة بوريل جاءت في وقت "مهم"، وهي تُظهر تعاطف الاتحاد الأوروبي مع العراق وإقليم كوردستان.
 
نيجيرفان بارزاني قال: "نثمن زيارة السيد بوريل وهي جاءت في وقت مهم"، مشيراً إلى مناقشة الطرفين لعدّة قضايا أهمها "الأمن والاستقرار، علاقات الاتحاد الأوروبي مع العراق، العلاقات والخلافات بين بغداد وأربيل، الحرب ضد داعش وتهديداته، إضافة إلى موضوع الانتخابات العراقية، وأهمية مشاركة فرق المراقبة الأوروبية للعملية".
 
كما ناقش الطرفان خلال اجتماعهما، وضع المنطقة الراهن، وملف الهجرة والمهجرين إلى جانب ملفات أخرى ذات الاهتمام المشترك.
 
وأعرب رئيس إقليم كوردستان عن شكره لدول الاتحاد الأوروبي التي قدمت دعمها للعراق وإقليم كوردستان في الحرب على داعش.
 
كذلك عبّر بارزاني عن سروره بانضمام ثلاث محافظات في إقليم كوردستان لمعاهدة محافظي أوروبا، ودعم الاتحاد الأوروبي في وضع خطة للانسجام مع التغيير المناخي الحاصل وتطوير الطاقة.
 
بارزاني دعا الاتحاد الأوروبي إلى الاستمرار في تقديم دعمها، وكذلك مساعدة إقليم كوردستان للاستفادة من الاتفاقيات المعقودة بين العراق والاتحاد الأوروبي.
 
من جانبه، أشاد ممثل الاتحاد الأوروبي بدور إقليم كوردستان في مواجهة داعش، مؤكداً أنه "نحن في الاتحاد الأوروربي سنواصل الدعم والعمل مع الحلفاء الدوليين من أجل مواجهة الإرهاب".
 
من جانبه ثمن بوريل محاولات إقليم كوردستان في احتضان واستقبال النازحين والمهاجرين على أرضه، لافتاً إلى أن إقليم كوردستان أنجز "عملاً ممتازاً" في هذا الشأن، لن ينساه العالم ولا أوروبا.
 
وخلال المؤتمر تطرق بوريل إلى موضوع حرية الصحافة والتعبير عن الرأي، وحقوق الانسان، مبيّناً أن هذه المبادئ "مهمّة جداً" للمجتمع الديمقراطي، وهي "أساس لبناء مجتمع حر".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5450 ثانية