قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1256 | مشاركات: 0 | 2021-08-26 08:55:31 |

في مقبرة مسيحية.. زرادشتيون يقيمون مراسم دفن لبوذي توفي في العراق

رجال الدين الزرادشتيون أقاموا مراسم الدفن | Source: Handout

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أقام رجال دين ومسؤولون من الديانة الزرادشتية في إقليم كردستان العراق، مراسم دفن خاصة بمواطن نيبالي، من الديانة البوذية، رفضت بلاده استقبال جثمانه بعد وفاته إثر الإصابة بفيروس كورونا، بحسب مسؤولة زرادشتية تحدثت لموقع "الحرة".

وقالت آوات حسام الدين، مندوبة الديانة الزرادشتية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كردستان، إن "مراسم عزاء دينية كاملة أقيمت لرجل بوذي من دولة النيبال، قبل دفنه في مقبرة مسيحية في مدينة السليمانية، بإقليم كردستان"، مضيفة أن "زوجة الرجل وابنته كانتا موجودتين خلال المراسيم".

وأضافت حسام الدين لموقع "الحرة"، إن "هذه هي الحالة الثالثة. قمنا قبلها بإقامة المراسم لسيدة بوذية، نيبالية أيضا، وشاركنا في إقامة المراسم لرجل مسلم من بنغلادش".

وما يدفع الزرادشتيين للقيام بهذه المراسم "إيمانهم بأن الإنسان يأتي قبل الديانة، وقبل المواقف السياسية"، كما تقول حسام الدين، مضيفة "كما أن الديانة البوذية قريبة من الديانة الزرادشتية".

ودفن الرجل النيبالي في مقبرة مسيحية، وأقيمت صلاة الوفاة في الكنيسة التابعة للمقبرة، وقالت حسام الدين إن رجال الدين المسلمين لم يستطيعوا المشاركة في الشعائر بسبب تعاليم دينية.

والديانة الزرادشتية هي واحدة من أقدم الديانات في العالم، والتي لم تنقطع ممارستها حتى الآن، وكانت الدين الرسمي للإمبراطوريات الأخمينية والبارثية والساسانية.

وتعد واحدة من أقدم الديانات التوحيدية في العالم، إذ ظهرت  قبل 3500 سنة، وهي تعتمد على تقديس عناصر الطبيعة، وخاصة الشمس فهي لها حٌرمة عظيمة في هذا الدين، إلا إن النار أعظم شأنا، لذلك دخلت كعامل رئيسي في عباداتهم، وبيوت النار هي مراكز العبادة والتقديس لهذا الدين.

كما يسود اعتقاد بأن أتباع هذه الديانة يعبدون النار، إلا أنه وفقاً لتعاليم هذه الديانة فإن النار والماء أدوات من طقوس الطهارة الروحية.

ويتراوح عدد أتباع هذه الديانة حول العالم من 110 -120 ألف شخص.

شارك الزرادشتيون والمسيحيون في الدفن


دفن الرجل البوذي في مقبرة مسيحية











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5919 ثانية