العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      بالصور.. نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند يترأس قداسا في كنيسة مريم العذراء في محافظة دهوك      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 882 | مشاركات: 0 | 2021-08-01 11:36:37 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الجمعة ٣٠ حزيران ٢٠٢١، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة الكبير مار غريغوريوس ابن العبري في كنيسة مار يعقوب البرادعي في دير مار يعقوب البرادعي في العطشانة - لبنان.

‎وقد عاون قداسته في القداس الإلهي نيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة. كما حضر القداس أيضًا صاحبا النيافة المطرانان: مار سويريوس روجيه أخرس، النائب البطريركي للدراسات السريانية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسته عن مزايا المجاهد الكبير مار يعقوب البرادعي الذي دافع عن الإيمان القويم وثبّت المؤمنين وحثّهم على التمسّك بالتعليم الصحيح ونبذ الهرطقات التي تبعدهم عن الرب يسوع. كما ذكر الصعوبات التي واجهها من أجل التبشير بالإنجيل المقدّس في ظلّ الظروف القاسية والاضطهادات التي شُنّت ضده وضد الكنيسة. وقال قداسته إنّ الكنيسة تفتخر بالقديس مار يعقوب البرادعي ولئن ترفض أن تُسمّى بالكنيسة اليعقوبية نسبةً إليه. ثم شرح قداسته ما جاء في المنشور البطريركي حول تاريخ الاحتفال بعيد القيامة موضحًا أنّ المسألة ليست عقائدية ولكنها مسألة اعتماد تقويم مصحّح في جميع الأعياد في الكنيسة، دون مخالفة أيّ من التعاليم أو القرارات المجمعيّة.

وفي نهاية موعظته، هنّأ قداسة سيدنا البطريرك راهبات مار يعقوب البرادعي بعيد شفيعهن كما أقام صلاة التشمشت لطلب شفاعة القديس وبركته.




















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3809 ثانية