قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 541 | مشاركات: 0 | 2021-07-28 10:07:02 |

أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت وزارة العدل الأميركية، إعادة لوحة عمرها 3500 عام، تسرد ملحمة كلكامش التي كانت موجودة في متحف الكتاب المقدس بواشنطن، إلى العراق بعد أن تم التحقق من مصادرتها.

 القطعة النادرة، التي تروي تسلسل الأحلام من الملحمة بالخط الأكادي المسماري، هي واحدة من العديد من القطع الأثرية القديمة من العراق والشرق الأوسط التي جمعها ديفيد غرين، الملياردير صاحب سلسلة هوبي لوبي.

 تم الاستيلاء عليها من قبل وزارة العدل الأميركية في عام 2019، بعد عامين من افتتاح غرين للمتحف المخصص للتاريخ المسيحي القديم في وسط مدينة واشنطن.

 ووفقاً لوزارة العدل، اشترت هوبي لوبي، الجهاز اللوحي ذو المقاس 6 بوصات في 5 بوصات، والمعروف باسم "لوحة حلم كلكامش"، من دار مزاد بارز في عام 2014 مقابل 1.67 مليون دولار.

 تم إحضارها في الأصل بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في عام 2003 من قبل تاجر اشتراها في لندن من تاجر أردني معروف بآثار الشرق الأوسط القديمة.

 ثم تم تداولها عدة مرات بخطابات مزيفة لطمأنة المشترين أنه تم الحصول عليها بشكل قانوني.

 في عام 2014، رتبت هوبي لوبي لشراء اللوحة في نيويورك، لكنها نفذت الصفقة في أوكلاهوما لتجنب ضرائب المبيعات، وفقاً لوزارة العدل، ثم تبرعت الشركة به لمجموعة متحف الكتاب المقدس.

 منذ أن تم الاستيلاء على اللوحة في عام 2019 ، سعت وزارة العدل للملكية الرسمية من خلال قوانين المصادرة لتتمكن من إعادتها إلى أصحابها الشرعيين.

 وقالت محامية الولايات المتحدة بالإنابة جاكلين كاسوليس من المنطقة الشرقية في نيويورك إن "هذا التجريد يمثل معلما هاما على طريق إعادة هذه التحفة النادرة والقديمة من الأدب العالمي إلى موطنها الأصلي".

 وقالت في بيان إن "هذا المكتب ملتزم بمكافحة بيع الممتلكات الثقافية في السوق السوداء وتهريب القطع الأثرية المنهوبة".

 كانت اللوحة واحدة من آلاف القطع الأثرية ذات الأصل العراقي، ومعظمها من الألواح والأختام المسمارية التي يتراوح عمرها بين 3000 و4000 عام ، والتي تم الاستيلاء عليها من هوبي لوبي ومتحف الكتاب المقدس لإعادتها إلى العراق.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6163 ثانية