ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 870 | مشاركات: 0 | 2021-07-27 13:25:56 |

غبطة البطريرك ساكو يزور الجامعة الكاثوليكية في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

زار صباح الاثنين 26 تموز 2021 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو  الجامعة الكاثوليكية في أربيل برفقة معاونيه المطران مار باسيليوس يلدو والمطران روبرت جرجيس والأب افرام كليانا. وكان في استقباله الاب دنخا عبد الاحد ورئيس الجامعة  وكادرها. 

استمع غبطته الى شرح مفصل عن الجامعة قدمه الاب دنخا عبد الاحد  والانسة فيدا حنا والسيد نمير جبرائيل ثم تكلم البطريرك ساكو شاكرا إياهم على الاستقبال وعلى الشرح المفصل  وحيا سيادة المطران بشار وردة المتواجد حاليا في الولايات المتحدة وشكره على هذه المشاريع التي هي مفخرة للكنيسة الكلدانية و بلدة عنكاوا. الجامعة مؤسسة حيوية ثقافيا وتنمويا: ثقافيا، تعد الطلاب المنتمين الى ديانات وقوميات مختلفة الى التعرف عن كثب على بعضهم مما يعد مستقبلا ضامنا للعيش المشترك المتناغم. وتنمويا، الجامعة ومستشفى مريمانة والمدارس هي مؤسسات تخلق فرص عمل للعديد من الأشخاص. انه عمل مشكور. ثم أكد غبطته على أهمية العمل الجماعي لديمومة المشاريع لان من خلال الخبرة المشاريع الفردية لا تدوم. من المؤكد انكم فريق عمل مع سيادة راعيكم.  لربما تلحق كلية بابل للفلسفة واللاهوت بالجامعة بعد ان ينتهي عقدها مع الجامعة الاوربانية خصوصا ان شهادة الخريجين  معترف بها، وذكر انه سيطرح الموضوع على اباء السينودس القادم.

كما اقترح عقد مؤتمرات تتبناها الجامعة كمؤتمر حوار الأديان، والمؤتمر الكلداني وهذا يعرف بالجامعة ويدعمها. كذلك اقترح ان تكون هناك مكتبة كبيرة للمطالعة ومكتبة لبيع الكتب ولربما يتم التعاون مع سيادة المطران ميخائيل نجيب في إنشاء مركز للمخطوطات.

بعده تجول في اقسام الجامعة وكتب كلمة في كتاب الشرف للزيارات الرسمية.


























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5990 ثانية