ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2021-07-24 09:52:54 |

اليوم الثقافي للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

بدأ اليوم الرابع لأساقفة وكهنة العراق الكلدان صباح يوم الجمعة 23 تموز 2021 في المجمع البطريركي في عنكاوا – اربيل، بصلاة الصباح والقداس الذي ترأسه غبطة البطريرك ساكو في كابيلا المعهد الكهنوتي.

خصص اليوم الرابع لأجل اللقاء الثقافي حول التنشئة المستدامة، حيث قدم غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو المحاضرة الاولى عن روحانية الاحتفال بالليتورجيا الكلدانية وان تكون ملائمة لزماننا وجعلها ليتورجيا الشعب (طقوس الامس وثقافة اليوم). ثم شرح التجديدات الاخيرة لرتب القداس ورموزها وكيفية الاحتفال بها بشكل يبرز حضور المسيح خصوصا: من حيث اعداد الكنيسة، المذبح، الزينة، وكذلك توزيع الادوار: المحتفل، الشماس، الشعب والجوقة. مع مراعاة ان تكون الموعظة قصيرة ومعبرة.

المحاضرة الثانية كانت للمرشد الروحي الخوراسقف رافائيل طرابلسي حول اهمية الليتورجيا في حياة الكاهن والتجديد المطلوب في عصرنا لإيصال كلمة الله للجميع.

في نهاية اللقاء كان هناك اسئلة عامة من قبل الكهنة.

ثم اختتم اللقاء بغداء المحبة والاخوة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3350 ثانية