لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2021-07-21 14:34:17 |

السليمانية تسجل ارتفاعاً في عدد الإصابات بمتحورة دلتا من فيروس كورونا

مستشفى الشهيد طاهر علي والي بك. بلند طاهر/ رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وصف آزاد هورامي، مدير مستشفى الشهيد طاهر علي والي بك، الخاص بمعالجة مرضى فيروس كورونا، في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، الموجة الثالثة من الإصابات بـ"المخيفة"، وفيما طالب المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية، أكد أن "انتشار الموجة أسرع مما كان متوقعاً والفيروس أشد فتكاً".

وقال هورامي لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء (21 تموز 2021)، إن "عدد الإصابات يزداد يوماً بعد آخر، حيث يتم إجراء بين 1500 إلى 200 مسحة، تبين ازدياد عدد الإصابات اكثر مما سبق، وتلك هي خطورة الانتشار السريع لهذا النوع الذي يسمى بمتحورة دلتا".

هورامي أشار إلى أن "عدد المصابين بمتحورة دلتا في السليمانية بازدياد، وثمة خوف من انتشار أكثر"، مطالباً المواطنين بالابتعاد عن التجمعات، ومحذراً من ازدياد كبير في عدد الإصابات بمتحورة دلتا بحال لم يتم التقيد بالاجراءات الوقائية.

ووفقاً لآخر إحصائية من الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، تم تسجيل 206922 ألف إصابة، توفي منهم 4615.

وكانت السليمانية أعلنت الإثنين الماضي عن تسجيل إصابات بمتحورة دلتا في المحافظة، وذلك عقب وصول الفحوصات الخاصة بالكشف عن هذا النوع من فيروس كورونا، الى مراكز الاختبار.

وكان وزير صحة إقليم كوردستان سامان برزنجي، أعلن تسجيل إصابات بمتحورة دلتا لفيروس كورونا، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس وزارة الصحة في إقليم كوردستان، حول مستجدات إصابات كورونا، يوم الخميس (15 تموز 2021)، وقال: "بالمقارنة مع الأسابيع الماضية، تضاعفت الإصابات ضعفي ما سبقتها، وتم اكتشاف إصابات بمتحورة دلتا".

وزير صحة إقليم كوردستان، أضاف: "أجرينا عدة اختبارات دقيقة خلال المدة الماضية، وتبين لنا وجود إصابات بمتحورة دلتا في إقليم كوردستان، بين المصابين بفيروس كورونا"، مشيراً إلى أن التوعية الصحية أهم من كل شيء"، ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف برزنجي: "تمكنت صحة إقليم كوردستان، من تأمين الاختبار الخاص بالكشف عن متحورة دلتا لفيروس كورونا، وعلى مستوى العراق، هذا الاختبار ليس متوفراً إلا في إقليم كوردستان".

برزنجي لفت إلى أن الدراسات تؤكد أن متحورة دلتا، سريعة التفشي، وعلى المواطنين حماية أنفسهم من الإصابة، عقب تفشيه في إقليم كوردستان، داعياً وزارات الداخلية والأوقاف والنقل وكافة المحافظين والإدارات المحلية إلى الإلزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي.

وحول اللقاح المضاد لفيروس كورونا في إقليم كوردستان، أشار إلى أن تلقي اللقاح من قبل المواطنين في إقليم كوردستان، أفضل حالياً، وتم تلقيح 9% من المواطنين ممن تتجاوز اعمارهم الـ18 عاماً حتى الآن، كما تلقى 5% من المواطنين الجرعة الثانية من اللقاح.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6384 ثانية