بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 475 | مشاركات: 0 | 2021-07-19 15:37:37 |

داخلية إقليم كوردستان تشدد إجراءاتها والصحة تحذر من تفشي إصابات كورونا: مقبلون على كارثة مُفجعة

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، عن مجموعة من التعليمات لتشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومن ضمنها فرض غرامات مالية، بالتزامن مع تحذيرات وزارة صحة الإقليم من ارتفاع غير مسبوق للإصابات والإقبال على "كارثة مفجعة"، ما لم يتم تدارك الأمر.

وأصدرت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان مجموعة من القرارات، مشددةً على ضرورة مشاركة جميع الأطراف المعنية في الدوائر الحكومية والقطاع الخاص في حملة تشديد الإجراءات الصحية. 

وتضمن بيان الوزارة 13 نقطة، تقضي بمعاقبة كل من يمتنع عن استخدام الكمامة بغرامة قدرها 20 ألف دينار.
 
كما أشار إلى إلزام موظفي الدوائر الحكومية بتلقي لقاح كورونا واتخاذ الإجراءات الإدارية بحق المقصرين. 

ويُسمح بأداء صلاة العيد وبقية الصلوات في المساجد، بإجراءات مشددة والتزام المصلين باستخدام الكمامات والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين مصلٍ وآخر.
 
ويمنع البيان الذهاب إلى المقابر وإقامة مجالس العزاء في المساجد والمنازل، مع تكليف مراكز الشرطة ومخاتير الأحياء بمراقبة تطبيق الإجراءات، وتغريم المخالفين بمليوني دينار. 

ويبدأ سريان القرارات الجديدة اعتباراً من اليوم الإثنين، وتتضمن أيضاً إغلاق قاعات الزفاف والمناسبات وكذلك القاعات الموجودة داخل الفنادق، إلى جانب إغلاق صالات السينما في جميع المراكز التجارية والأسواق. 
 
كما طالبت الوزارة المواطنين بالإحجام عن تبادل الزيارات خلال أيام عيد الأضحى.

إلى ذلك، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني في رسالة بمناسبة حلول عيد الأضحى إن "ما يدعو للأسف، هو أن معدل الإصابات بفيروس كورونا أخذ يتصاعد في الآونة الأخيرة، لذا أهيب بمواطني إقليم كوردستان جميعاً الالتزام التام بالتعليمات الصحية والإجراءات الوقائية".
 
بدوره، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كوردستان، آسو حويزي، لرووداو إلى أن "الأرقام مخيفة جداً، فهي ترتفع بسرعة وهذه هي المرة الأولى التي تتفشى الإصابات على النحو وهذا مؤشر خطير، مؤكداً تسجيل أكبر عدد من الإصابات خلال 24 ساعة الماضية بشكل قياسي وغير مسبوق منذ ظهور الجائحة باقترابها حتى الآن من 1900 حالة من إجمالي أكثر من 13 ألف فحص أجري اليوم. 

وتابع أن "المصابين الذين يعانون من أعراض شديدة وحالة صحية حرجة في ازدياد، كما أن المستشفيات على وشك الامتلاء بمصابي كورونا". 

وعزا سبب تفشي الوباء، إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الصحية إلى جانب ظهور سلالات جديدة من الفيروس. 

وفي وقت سابق اليوم، حذر وزير الصحة في إقليم كوردستان، سامان برزنجي، عبر رووداو من أن "كارثة مُفجعة في طريقها إلينا بسبب الإهمال السائد حيال ضرورة الالتزام بإرشادات الوقاية"، لافتاً إلى "تسجيل عدد كبير من الوفيات والإصابات". 

وفي بيان لها، قالت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، إن معدلات الإصابات ارتفعت بثلاثة أضعاف، مقارنة بعدة أسابيع مضت، متوقعةً تسجيل آلاف الإصابات يومياً في المستقبل "وإذا لم نقلل التلامس فإن كارثة ستحدث، فنحن لسنا بمنأى عن دول الجوار التي تئن تحت وطأة كورونا".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1329 ثانية