بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 463 | مشاركات: 0 | 2021-07-15 16:10:49 |

صحة إقليم كوردستان تعلن تسجيل إصابات بمتحورة دلتا لفيروس كورونا

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن وزير صحة إقليم كوردستان سامان برزنجي، تسجيل إصابات بمتحورة دلتا لفيروس كورونا.

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس وزارة الصحة في إقليم كوردستان، حول مستجدات إصابات كورونا، اليوم الخميس (15 تموز 2021): "بالمقارنة مع الأسابيع الماضية، تضاعفت الإصابات ضعفي ما سبقها، وتم اكتشاف إصابات بمتحورة دلتا".

وزير صحة إقليم كوردستان، أضاف: "أجرينا عدة اختبارات دقيقة خلال المدة الماضية، وتبين لنا وجود إصابات بمتحورة دلتا في إقليم كوردستان، بين المصابين بفيروس كورونا".

وأشار برزنجي إلى أن التوعية الصحية أهم من كل شئ،ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية". 

وفي السياق، أضاف وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي: "تمكنت صحة إقليم كوردستان، من تأمين الاختبار الخاص بالكشف عن متحورة دلتا لفيروس كورونا، وعلى مستوى العراق، هذا الاختبار ليس متوفراً إلا في إقليم كوردستان".

برزنجي أشار إلى الدراسات التي تؤكد أن متحورة دلتا، سريعة التفشي، وعلى المواطنين حماية أنفسهم من الإصابة، عقب تفشيه في إقليم كوردستان"، ودعا وزارات الداخلية والأوقاف، والنقل، وكافة المحافظين، والإدارات المحلية إلى الى الإلزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي". 

وحول اللقاح المضاد لفيروس كورونا في إقليم كوردستان، أشار برزنجي إلى أن تلقي اللقاح من قبل المواطنين في إقليم كوردستان، أفضل حالياً، وتم تلقيح 9% من المواطنين ممن تتجاوز اعمارهم الـ18 عاماً حتى الآن، ، كما تلقى 5% من المواطنين الجرعة الثانية من اللقاح.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان حتى الآن إلى 198741، شفي منهم 183161، وتوفي 4553، ولا يزال 11027 يتلقون العلاج.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5231 ثانية