قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      البطريرك ساكو يُمنح جائزة المطران الايطالي الشهيد لويجي بادوفيزي      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم حملة تلقيح ضد فايروس كورونا      غبطة البطريرك ساكو يتراس صلاة السنة للمرحوم الاب صلاح خدور      بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      جراحات تأبى الإندمال      توزيع بطاقات لقاح «كورونا» في كوردستان الأسبوع المقبل      مفوضية الانتخابات: 10 أكتوبر المقبل موعد حتمى لإجراء الانتخابات العراقية      احذروا جداً من كورونا.. تشوهات قد تطال شبكية العين      طوكيو 2020.. الصين تواصل حصد الذهب وأميركا خلفها      البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان      مسرور بارزاني: الحكومة العراقية تتحمل واجباً أخلاقياً وقانونياً بتعويض ذوي ضحايا المجازر المرتكبة ضد شعب كوردستان      كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر      إصابة العشرات نتيجة تصادم قطارين في امريكا      تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2021-06-20 10:53:06 |

الأساقفة الأميركيون يناقشون حرمان السياسيين المؤيدين للإجهاض من المناولة

الرئيس الأميركي جو بايدن يستهل فعاليات تنصيبه بحضوره قداسًا في كنيسة بواشنطن، 20 كانون الثاني 2021

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

يعمل الأساقفة الأميركيون على تحضير نص حول المناولة، قد يتضمن حرمان السياسيين المؤيدين للإجهاض، مثل الرئيس جو بايدن، من تناول القربان المقدّس. وقد صوّت مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الأميركيين، الخميس، بالأغلبية (168 صوتًا ضد 55) على اقتراح صياغة نص حول "معنى المناولة في حياة الكنيسة".

 

وكانت المناقشات محتدمة، إذ حثّ الفاتيكان في أيار السلطات الكنسية الأميركية على توخي الحذر حيال التدابير المحتملة المتعلقة بـ"وضع المسؤولين الكاثوليك المؤيدين لشرعنة الإجهاض أو القتل الرحيم أو أي مخالفات أخلاقية أخرى"، بحسب الوكالة الكاثوليكية الأميركية.

 

وردًا على سؤال حول النص وتبعاته، قال بايدن الجمعة "إنه أمر خاص ولا أعتقد أنه سيحدث".

 

وتثير قضية الإجهاض خلافات داخل التسلسل الهرمي الكاثوليكي والمجتمع الأميركي الشديد التدين. ورأى اثنان من كل ثلاثة أميركيين كاثوليك في آذار أن الرئيس الديمقراطي يمكنه تناول القربان رغم موقفه من الإجهاض، وفقًا لاستطلاع رأي أجراه مركز بيو للأبحاث.

 

ويتعين الآن مناقشة القضية في الأبرشيات، وسيناقش النص في مؤتمر الأساقفة القادم في تشرين الثاني. ونفى ممثلو مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الأميركيين أن تكون هذه الخطوة موجهة ضد السياسيين الذين يبتعدون عن العقيدة الكاثوليكية. وقال المطران مايكل بوربيدج، أسقف أبرشية أرلينغتون في ولاية فيرجينيا، في مؤتمر صحافي الخميس إنّ الوثيقة ستدرس "المعتقدات المتعلقة بالإفخاريستيا"، مضيفًا "نحن لا نقصي أحدًا من الكنيسة".

 

ويُجاهر بايدن الكاثوليكي المتحدر من إيرلندا بإيمانه، ويشارك في القداس كل أحد تقريبًا في واشنطن أو في كنيسة صغيرة في مسقط رأسه في ويلمنغتون بولاية ديلاوير. وقد ألغى قرار سلفه دونالد ترامب بحرمان المنظمات التي تدافع عن الإجهاض من الأموال العامة. كما عيّن مثليين ومتحولين جنسيًا في الحكومة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1572 ثانية