قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      البطريرك ساكو يُمنح جائزة المطران الايطالي الشهيد لويجي بادوفيزي      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم حملة تلقيح ضد فايروس كورونا      غبطة البطريرك ساكو يتراس صلاة السنة للمرحوم الاب صلاح خدور      بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      جراحات تأبى الإندمال      توزيع بطاقات لقاح «كورونا» في كوردستان الأسبوع المقبل      مفوضية الانتخابات: 10 أكتوبر المقبل موعد حتمى لإجراء الانتخابات العراقية      احذروا جداً من كورونا.. تشوهات قد تطال شبكية العين      طوكيو 2020.. الصين تواصل حصد الذهب وأميركا خلفها      البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان      مسرور بارزاني: الحكومة العراقية تتحمل واجباً أخلاقياً وقانونياً بتعويض ذوي ضحايا المجازر المرتكبة ضد شعب كوردستان      كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر      إصابة العشرات نتيجة تصادم قطارين في امريكا      تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2021-06-16 09:06:40 |

استقبال جثمان المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون – حريصا، لبنان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة العاشرة والنصف من ليل يوم الثلاثاء 15 حزيران 2021، أقيمت مراسيم استقبال جثمان المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين سابقاً، وذلك في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، لبنان، بعد أن وصل الجثمان إلى لبنان قادماً من باريس – فرنسا حيث حصلت الوفاة في السادس من حزيران.

    وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أقام مراسيم الاستقبال أصحاب السيادة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين.

    كما حضر وشارك الآباء الخوارنة والكهنة من الدائرة البطريركية ومن دير الشرفة وأبرشية بيروت البطريركية، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، وبعض الأهل وأفراد عائلة المثلثّ الرحمات القادمين من خارج لبنان للمشاركة في رتبة الجنّاز والدفن.

    دخل الموكب المهيب إلى كنيسة سيّدة النجاة في الدير محمولاً على الأكتاف، فيما الإكليروس يرنّم المراثي الحزينة. ثمّ أقيمت صلوات مختارة من رتبة جنّاز الأحبار الراقدين راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان.

    بعدئذٍ سُجِّي الجثمان ليلقي عليه الإكليروس والمؤمنون والأهل وأفراد العائلة نظرة الوداع، قبل أن تُقام رتبة الجنّاز والدفن بعد ظهر اليوم التالي.















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2259 ثانية