بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2021-06-14 10:00:50 |

"مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة

تشعر الولايات المتحدة بقلق متزايد إزاء تصاعد هجمات الطائرات المسيّرة - صورة إرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال مصدر أمني الاثنين إن طائرة من دون طيّار هاجمت منشأة ضمن المطار العسكري بمحيط مطار بغداد الدولي، في الوقت الذي تعرض فيه عدد من القوافل التي تنقل إمدادات لوجستية للتحالف الدولي إلى تفجيرات بقنابل في أنحاء متفرقة من البلاد.

وهذا أحدث هجوم بطائرة مسيّرة يستهدف المنشآت الحيوية في العراق والتي تضم قوات من التحالف الدولي. وشُن أول هجوم من هذا النوع على مركز للتحالف الدولي بأربيل في نيسان أبريل الماضي.

وتشعر الولايات المتحدة بقلق متزايد إزاء تصاعد هجمات الطائرات المسيّرة، حيث تنحي باللائمة على الفصائل المدعومة من إيران، ولا سيما الجماعات المدربة على حرب الطائرات بدون طيار والدعاية عبر الإنترنت.

وقال مصدر أمني لكوردستان 24، إن طائرة مسيّرة ألقت في ساعات متقدمة من الصباح "متفجرات ومقذوفات" على منشأة عسكرية في مقر القوة الجوية العراقية.

وأضاف المصدر أن المتفجرات سقطت على الجدار الخارجي للمطار العسكري الذي يحيط بمطار بغداد الدولي، دون أن توقع أي خسائر أو أضرار.

وتابع "لم يستهدف الهجوم الأمريكيين بل استهدف منشأة عسكرية عراقية".

ولم تعلن أي جهة مسؤولية عن الهجوم.

يأتي هذا بينما استهدفت تفجيرات قوافل عراقية تنقل إمدادات لوجستية للتحالف الدولي في محافظات ذي قار وصلاح الدين وبابل.

ولم تسفر تلك التفجيرات عن سقوط ضحايا، حسبما أفاد المصدر نفسه.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها "سرية قاصم الجبارين" التي يعتقد أنها مرتبطة بحركة "عصائب أهل الحق" مسؤوليتها عن الهجمات.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة الهجمات التي تستهدف قوافل الشركات التي تنقل إمدادات لوجستية إلى التحالف الدولي، من قبل الجماعات التي تعارض الوجود الأمريكي في العراق.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4948 ثانية