الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2021-05-26 10:01:21 |

البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة لمجلس أساقفة إيطاليا

 

عشتارتيفي كوم – أخبار الفاتيكان/

 

افتتح قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر الاثنين 24 أيار مايو الجمعية العامة الـ 74 لمجلس أساقفة إيطاليا، والتي ستستمر حتى 27 من الشهر بمشاركة أكثر من 200 أسقف بعد أن عُقدت الجلسات الأخيرة عبر الشبكة بسبب الوباء. وتطرق الأب الأقدس في كلمته مفتتحا الجمعية، التي اختير موضوعها "إعلان الإنجيل في زمن النهوض ــــــ من أجل إطلاق مسيرة سينودسية"، إلى ثلاثة مواضيع هي السينودس والإكليريكيات والمحاكم الكنسية. وفي حديثه حول السينودس ذكَّر البابا فرنسيس بأن هذه مسيرة يجب أن تبدأ من الأسفل، من الجماعات الصغيرة والرعايا، مسيرة تتطلب الصبر والعمل وتمكين الأشخاص من الحديث كي تبرز حكمة شعب الله. ودعا الأب الأقدس في هذا السياق الكنيسة في إيطاليا إلى العودة إلى التوجيهات التي وضعها مؤتمر فلورنسا سنة 2015 كإرث يجب أن ينير اللحظة الحالية ولا يجوز نسيانه.

هذا وكانت المسيرة السينودسية للكنيسة في إيطاليا محور كلمة الترحيب بالأب الأقدس التي وجهها رئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاردينال غوالتييرو باسيتي والذي طلب من البابا التشجيع في هذه المسيرة، إلى جانب الصلاة والبركة الأبوية. ثم توقف رئيس المجلس عند الوثيقة الصادرة عن سينودس الأساقفة من أجل إشراكٍ أكبر لشعب الله والذي يدعمنا، حسب ما ذكر الكاردينال باسيتي، في المسيرة التي نريد إطلاقها.

أما في كلمته صباح اليوم الثلاثاء 25 أيار مايو مفتتحا أعمال ثاني أيام الجمعية العامة لمجلس أساقفة إيطاليا فأشار رئيس المجلس أولا إلى عودة اللقاء المباشر والتي لا تعني تجاهل الواقع وما يميزه في هذه الفترة من مشاعر وحدة وحزن وحداد. وأكد أن تواجد الأساقفة معا اليوم يريد أن يكون تعزية لمن يتألم ومن يبكي فقدان أحد الأحباء، وعناق رجاء واثق بأن الموت لن تكون له أبدا الكلمة الأخيرة. ثم تطرق رئيس المجلس في كلمته إلى نقاط عديدة فتحدث عن الأمانة لتعليم أسقف روما مؤكدا التوجه بالفكر إلى البابا فرنسيس مذكرا بلقائه أمس، وشكر الكاردينال باسيتي باسم الأساقفة الأب الأقدس على دعمه للكنيسة وقيادته وأيضا على دعوته إلى أن نكون كنيسة سينودسية في ضوء المجمع الفاتيكاني الثاني، وأشار في هذا السياق إلى أن البابا فرنسيس يسطر صفحات ثمينة في استيعاب المجمع. وتابع متوقفا عند قراءة لتاريخ الكنيسة في إيطاليا انطلاقا من ثمار المجمع الفاتيكاني الثاني مؤكدا أن ما يميز هذا التاريخ من ثراء يثبت أن السينودسية كأسلوب ومنهج ومسيرة قد عانقت بتناغم خمسة عقود من الزمن. وواصل رئيس المجلس الحديث عن السينودسية مشددا على كونها مسيرة لا مجرد حدث، وذلك لأن هذا أمر يتعلق بشكل الكنيسة الذي يدعونا إليه الروح القدس بشكل خاص في هذه الفترة. المسيرة السينودسية هي بالتالي عملية ضرورية تمَكن الكنيسة من أن يكون لديها حضور يحظى بالمصداقية والثقة، وذلك بفضل الوعي بالتغيرات الحالية والرغبة في قول حقيقة الإنجيل في الظروف المتغيرة لحياة رجال ونساء زمننا. وتابع أنه للتحلي بهذا الأسلوب يجب وبمسؤولية اتخاذ قرار المشاركة في هذه المسيرة التي لا يمكنها أن تصبح التزاما شكليا أو تنظيما لأحداث لأن هذا يهدد بالخطر الذي أشار إليه البابا القديس يوحنا بولس الثاني، أي التحول إلى أجهزة بلا روح وأقنعة شركة. وواصل أن هذا أسلوب يقتضي سلسلة من اختيارات تمثل الشكل الملموس الذي يتحقق فيه الارتداد الرعوي الذي يدعونا إليه البابا فرنسيس.

هذا ومن المواضيع الأخرى التي أشار إليها رئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاردينال غوالتييرو باسيتي الحاجة إلى المصالحة والتي تذكِّرنا بشكل مباشر بيسوع الذي جعل الإنسان ينال المصالحة، كما وتحدث رئيس المجلس عن المصالحة مع العالم. توقف الكاردينال باسيتي من جهة أخرى عند الواقع الإيطالي والدولي، ومن بين ما أشار إليه في هذا السياق التوتر الأخير في الأرض المقدسة وأكد وحدة الأساقفة مع البابا فرنسيس في ندائه من أجل أن يصمت السلاح في كل المناطق التي تشهد نزاعات وصراعات، وأن يتم السير على درب الحوار والمصالحة. تحدث أيضا عن ضرورة الصلاة من أجل السلام وأيضا بذل كل الجهود الممكنة لتحقيقه، وشدد على أنه فقط بتعزيز العدالة والتنمية يمكن مساعدة المتوسط على أن يعود مكان لقاء ووحدة وإثراء متبادل، لا معاناة وألم وموت.     

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6052 ثانية