الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 596 | مشاركات: 0 | 2021-05-06 11:17:05 |

الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي للرئيس مسعود بارزاني/

 

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 5/ آيار/ 2021 في صلاح الدين، الوفد المشترك للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية الذي ضم بريت ماككورك منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البيت الأبيض، وديريك شولي كبيرمستشاري وزير الخارجية الأمريكي، وداينا سترول نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الاوسط، وعدد آخر من المستشارين في الإدارة الأمريكية.

خلال اللقاء الذي حضره هوشيار زيباري ومحمود محمد عضوي المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، نقل الوفد الضيف التحيات الخاصة للرئيس بايدن ووزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين الى الرئيس بارزاني. كما أعربوا عن إمتنانهم وتقديرهم للتنسيق المشترك بين إقليم كوردستان وأمريكا خلال الأعوام السابقة. وأكد الوفد الأمريكي الرفيع المستوى أن الإدارة الجديدة في أمريكا لديها إطلاع جيد جداً على الاوضاع والمشكلات في العراق والمنطقة. كما أكدوا على إستمرار بلادهم في التحالف المشترك الموجود مع إقليم كوردستان والحلفاء الآخرين.

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره لأمريكا لدورها البارز في تأمين المنطقة الآمنة لشعب كوردستان في بداية تسعينيات القرن الماضي. كما أعرب عن إمتنانه وتقديره للدور الأمريكي ومساعداتها لإقليم كوردستان والعراق خلال الحرب ضد داعش الإرهابي.

وخلال ذات الإجتماع، جرى تبادل الآراء بشأن الأوضاع السياسية في المنطقة والعملية السياسية والإنتخابات المقبلة في العراق. كما تم بحث التحديات التي تواجه العملية السياسية في العراق وكذلك العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد، والإستقرار في العراق والمنطقة.

أما داعش وتهديات الإرهاب فقد كانت محوراً آخراً في اللقاء، وحيال تهديدات داعش الإرهابي، أبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف أن تهديدات الإرهاب وداعش في العراق مازالت مستمرة، لأن الأسباب التي أدت الى ظهور داعش وتقويته مازالت باقية ولم تعالج .

 












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0062 ثانية