رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 969 | مشاركات: 0 | 2021-05-06 11:17:05 |

الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي للرئيس مسعود بارزاني/

 

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 5/ آيار/ 2021 في صلاح الدين، الوفد المشترك للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية الذي ضم بريت ماككورك منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البيت الأبيض، وديريك شولي كبيرمستشاري وزير الخارجية الأمريكي، وداينا سترول نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الاوسط، وعدد آخر من المستشارين في الإدارة الأمريكية.

خلال اللقاء الذي حضره هوشيار زيباري ومحمود محمد عضوي المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، نقل الوفد الضيف التحيات الخاصة للرئيس بايدن ووزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين الى الرئيس بارزاني. كما أعربوا عن إمتنانهم وتقديرهم للتنسيق المشترك بين إقليم كوردستان وأمريكا خلال الأعوام السابقة. وأكد الوفد الأمريكي الرفيع المستوى أن الإدارة الجديدة في أمريكا لديها إطلاع جيد جداً على الاوضاع والمشكلات في العراق والمنطقة. كما أكدوا على إستمرار بلادهم في التحالف المشترك الموجود مع إقليم كوردستان والحلفاء الآخرين.

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره لأمريكا لدورها البارز في تأمين المنطقة الآمنة لشعب كوردستان في بداية تسعينيات القرن الماضي. كما أعرب عن إمتنانه وتقديره للدور الأمريكي ومساعداتها لإقليم كوردستان والعراق خلال الحرب ضد داعش الإرهابي.

وخلال ذات الإجتماع، جرى تبادل الآراء بشأن الأوضاع السياسية في المنطقة والعملية السياسية والإنتخابات المقبلة في العراق. كما تم بحث التحديات التي تواجه العملية السياسية في العراق وكذلك العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد، والإستقرار في العراق والمنطقة.

أما داعش وتهديات الإرهاب فقد كانت محوراً آخراً في اللقاء، وحيال تهديدات داعش الإرهابي، أبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف أن تهديدات الإرهاب وداعش في العراق مازالت مستمرة، لأن الأسباب التي أدت الى ظهور داعش وتقويته مازالت باقية ولم تعالج .

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6070 ثانية