الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2021-05-05 10:04:19 |

البابا فرنسيس يستقبل وزير الخارجيّة العراقي

البابا فرنسيس يستقبل وزير الخارجيّة العراقي (ANSA)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

لقاء تمَّ في ذكرى الزيارة التي تمت من الخامس وحتى السابع من آذار مارس الماضي. من البابا فرنسيس امتنان على الاستقبال الذي تم تلقاه والرجاء في أن ينمو كل فرد في التضامن وفي القدرة على الاعتراف بمسؤوليّته عن هشاشة الآخر.

 

صدر بيان صحفي عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي جاء فيه أن قداسة البابا فرنسيس قد استقبل في قصر الرسولي في الفاتيكان وزير خارجية العراق السيّد فؤاد محمد حسين، في لقاء دام حوالي نصف ساعة، وتمحور بمعظمه حول ذكرى الزيارة التاريخية التي تمت من الخامس وحتى السابع من آذار مارس الماضي، والاستقبال الفرِح الذي لقيه الأب الأقدس من الشعب العراقي.

ونقرأ في البيان لقد تذكّر الأب الأقدس بامتنان الاستقبال الذي تلقاه خلال زيارته الرسوليّة الأخيرة، والتي وصفها الحبر الأعظم بأنها علامة رجاء بعد سنوات من الحرب والإرهاب وأثناء جائحة قاسية. ومن خلال وزير خارجية العراق، وجه البابا فرنسيس تحية مودّة إلى العراق بجميع مكوناته، مجددًا رجاءه في أن ينمو كل فرد في التضامن والقدرة على الاعتراف بمسؤوليّته عن هشاشة الآخر.

هذا وكان السيّد فؤاد محمد حسين قد استقبل الحبر الأعظم لدى وصوله العاصمة بغداد في زيارته في بداية شهر آذار. كما وكان قد أكّد في الأيام السابقة للزيارة في عدة مقابلات أن العراقيين حريصون على قبول رسالة السلام والتسامح التي سيحملها البابا فرنسيس إلى البلاد واصفًا الزيارة على أنها لقاء تاريخي بين "المُئذنة والأجراس". بالإضافة إلى زيارة البابا، سيعقد وزير خارجية العراق خلال هذه الأيام في روما بعض اللقاءات والحوارات المهمة مع أعضاء الحكومة الإيطالية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3746 ثانية