غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 697 | مشاركات: 0 | 2021-05-01 12:03:51 |

لبث اعلام سلام يقرّب المجتمعات مع بعضها البعض، مشروع معًا للسلام يختتم نشاطاته بإقامة دورة المونتاج الصوتي في قرة قوش

 

عشتارتيفي كوم/

إعلام منظمة "جسر إلى – UPP" العراق

 

اختتمت منظمة (جسر إلى - UPP) ضمن مشروعها معًا للسلام وبالتعاون مع إذاعة صوت السلام، دورة تدريبية في مونتاج الصوت لعدد من المهتمين في مجال الاعلام والبث الإذاعي، وبإشراف من قبل الأساتذة: صائب داود رفو وفارس عيسو. وذلك يوم الثلاثاء 27 نيسان 2021 في قضاء الحمدانية ببلدة قرة قوش.

وتضمنت الدورة مواضيع نظرية وعملية في مبادئ المونتاج الإذاعي وهندسة الصوت وأجهزة التسجيل، وشرح تفصيلي لعمل برنامج  Adobe Audition والتطبيق الفعلي عليه من قبل المشاركين وإضافة مؤثرات للصوت بطريقة فنية تجعلها مسموعة وواضحة. فقد كان في يومها الأخير إختبار عملي لما كسبوه المتدربين من معلومات حول الدورة.

 

قال مشعان عبد سلطان احد المشاركين في الدورة: "تعلمنا في هذه الدورة التدريبية، على أجهزة التسجيل الصوتي وهندسة الصوت وطرق دمج هذه الملفات مع الموسيقى ووضع المؤثرات الصوتية عليها وآلية مكساج وإخراج الملف الصوتي ليكون جاهزا للبث. اقدم شكري الجزيل لمنظمة UPP وكادر إذاعة صوت السلام في تسهيل وتبسيط وإتمام هذه الدورة التي استفدنا فائدة جمة من خبرة الأساتذة وأسلوبهم المبسط والمحفز والمشجع لنا".

 

وقالت سوالين فتح الله مجيد احدى المشاركات في الدورة: "من خلال مشاركتي في هذه الدورة تعرّفت على كيفية استخدام برامج منتجة الصوت ومبادئ عمل البث الإذاعي، الذي سنستفاد منه لبث اعلام سلام يقرّب المجتمعات مع بعضها البعض ونواجه من خلاله خطابات الكراهية والعنف والطائفية، وهذه هي بداية لنا نحن المشاركين في نشر السلام الإعلامي والمجتمعي".

 

وقال المدرب صائب داود رفو مدير إذاعة صوت السلام - بغديدا: " تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بتقنيات المونتاج الصوتي والبرمجيات المستخدمة في هذه التطبيقات منها برنامج Adobe Audition، وتطرقنا أيضا إلى طريقة بناء العمل الإذاعي والمزج بين الموسيقى والحوار والمؤثرات الصوتية والتبحر في مجال إضافة المؤثرات على الصوت وتنقية وتصحيح المشاكل التي قد تكون مرافقة له، وختمت الدورة بشرح وتطبيق عملي لآلية المكساج وتخريج الملف بشكله النهائي، حيث لاحظنا اهتماما كبيراً من المشاركين في الدورة".

 

بهذه الدورة يختتم مشروع معًا للسلام نشاطاته في سهل نينوى والتي كانت في مراكز شباب (سيد حمد، تلكيف، النمرود، طوبزاوة)، وإن مشروع معًا للسلام هو مشروع صممته منظمة (جسر إلى - UPP) الإيطالية، وبالشراكة مع منظمة مالتيزر الدولية https://www.malteser-international.org/en/our-work/middle-east/iraq.html  وبدعم وتمويل من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية .تم إطلاق المشروع في أوائل عام 2019 وهو مشروع لبناء السلام. يهدف المشروع إلى تعزيز دور الشباب والثقافة وتعزيز التماسك الإجتماعي في محافظة نينوى.

 

حيث تضمن المشروع محتويين: فعاليات وأنشطة البناء في المجتمع. بالنسبة لعنصر البناء، قامت منظمة UPP ببناء ثلاثة مراكز شبابية، كل منها فيه ملعب رياضي، وإعادة تأهيل مركز رابع. علاوة على ذلك، شمل المشروع بناء أو إعادة تأهيل ستة مساحات مجتمعية وهي: إعادة تأهيل نادي قرقوش الرياضي، إنشاء حديقة حيّ العذراء في برطلة، تأهيل المكتبة العامة وحديقة حيّ بابل في تلكيف، وإنشاء ملعب في متنزه رومسينو ببحزاني، وإعادة تأهيل حديقة في ناحية النمرود.

 

تستخدم منظمة UPP مراكز الشباب الأربعة التي تم إنشاؤها أو إعادة تأهيلها لتنظيم الأنشطة والفعاليات المجتمعية. وشملت الأنشطة الرياضية، مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والتزلج على الالواح الخشبية وتنس الريشة. تم أيضًا تنظيم الأنشطة الفنية، مثل الرسم والرسم والحرف اليدوية ودروس الموسيقى. تضمن المشروع أيضًا تدريبات تعليمية: كمحو الأمية، ودروس أساسية في مبادئ الكمبيوتر وبرامجها، وتدريب على الإسعافات الأولية، ودروس في مواضيع مدرسية مختلفة. النوع الأخير من الأنشطة في مراكز الشباب رُكز على التراث الثقافي للعراق ونينوى وشَملَ ورش عمل وزيارات ميدانية لمختلف المواقع الدينية والتراثية.

 

باستثناء الأنشطة في مراكز الشباب، عمل المشروع أيضًا في قطاع التعليم لدعم التماسك الإجتماعي في المدارس. وتم تنظيم الدورات التدريبية على تعليم السلام والدعم النفسي للمعلمين وتم دعم الأنشطة المتعلقة بهذه الموضوعات للأطفال.

 

وعلى الرغم من إنه تم تعليق الأنشطة منذ إعلان حظر التجول بسبب جائحة فيروس كورونا. لكن مشروع “معًا للسلام” كان في تواصل بوصفه مشروعا رائداً في إطلاق حملته التوعية والرسائل الوقائية حول فيروس كورونا من خلال فرق من المراكز التي تجولت في مناطق وقرى سهل نينوى حاملاً كتيبات وملصقات لتثقيف السكان ومنع جائحة فيروس كورونا. وأنّ النشاطات استأنفت تدريجيًا الى المراكز المذكورة أعلاه، مع الاخذ بالتوصيات الصحية اللازمة وعلى ان يكون عدد المستفادين في كل مركز لا يتعدى 10 اشخاص للوقاية والحذر من الفايروس.



















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3440 ثانية