غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2021-04-16 15:57:28 |

العثور على كنز دفنه داعش تحت الأرض في الموصل.. والقضاء العراقي يقول كلمته

المصدر: الحكومة العراقية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أعلنت السلطات العراقية، الجمعة، أن المبالغ المالية الضخمة والقطع الذهبية، التابعة لتنظيم داعش، والتي عثر عليها تحت أنقاض المدينة القديمة في الموصل، ستعاد للبنك المركزي.

وقال بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى في العراق إن "محكمة تحقيق نينوى أعلنت تحفظها على مبالغ مالية كبيرة وموجودات ثمينة ضبطت تحت أنقاض دار في منطقة الشهواني في الموصل لغرض تسليمها إلى البنك المركزي".

وأضاف البيان أنه تم "العثور على مبلغ 1.6 مليون دولار أميركي وعملات ذهبية وفضية وسبائك ومقتنيات ذهبية أثناء قيام إحدى الحفارات بإزالة انقاض دور المنطقة القديمة".

وعثر على الأموال والقطع الذهبية مخبأة ببراميل وأكياس بلاستيكية مدفونة بعمق ثلاثة أمتار تحت الأرض، وفقا لبيان القضاء العراقي.

وأشارت السلطات العراقية إلى أن هذه الأموال كان تستخدم من قبل تنظيم داعش لتمويل عملياته "أثناء انسحابهم إلى الجانب الأيمن من المدينة القديمة".

ونشرت وزارة الداخلية في وقت سابق صورا للمبالغ المالية والقطع الذهبية وسبائك الفضة وهي موضوعة على الأرض، فيما أكدت أن تنظيم داعش كان قد "دفنها" في أحد المنازل السكنية في المنطقة القديمة يعرف باسم "ديوان المالية" في التنظيم المتطرف.

وأعلنت القوات العراقية في يوليو 2017، استعادة السيطرة على مدينة الموصل، بعد تسعة أشهر من المعارك الدامية بدأت في شرق المدينة وصولا إلى غربها، حيث دارت حرب ضروس أدت إلى دمار كبير خصوصا في المدينة القديمة.

وتتكون المدينة القديمة، التي كانت مكتظة بالسكان، من أزقة ضيقة حيث جرى القتال فيها من منزل لمنزل مما تسبب بتدمير أجزاء واسعة منها. وكان سكان المدينة القديمة قد غادروها أثناء الحرب على داعش.
 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2025 ثانية